رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الأطباء" تطالب الداخلية بمعاقبة الضابط المعتدي على طبيب أحمد ماهر

الأطباء تطالب الداخلية بمعاقبة الضابط المعتدي على طبيب أحمد ماهر

أخبار مصر

إضراب الأطباء- ارشيف

"الأطباء" تطالب الداخلية بمعاقبة الضابط المعتدي على طبيب أحمد ماهر

بسمة الجزار 12 أغسطس 2014 10:54

أرسلت نقابة أطباء القاهرة اليوم خطابًا للواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بشأن حادث تعدّي أحد الضباط التابعين لقسم شرطة الخليفة النقيب حسن، على طبيب بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، مطالبة بتوقيع العقوبات اللازمة لردعه وذلك بإجراء تحقيق سريع مع هذا الضابط الموجه إليه اتهامات عدة منها البلطجة وتكدير السلم العام، والاعتداء على موظف عام أثناء تأدية عمله، والإخلال بواجبات الوظيفة وسوء استخدام السلطة. 

وأوضح الخطاب الذي حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، أن الحادث وقع السبت الماضي باعتداء أحد ضباط الشرطة على الأطباء بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، أمس السبت، وذلك بعدما وصل إلى قسم الطوارئ بمستشفى أحمد ماهر التعليمي النقيب حسن (من قسم شرطة الخليفة) ومعه مصاب بجرح في يده وطلب من الطبيب سرعة علاج الجرح، واتضح بعد ذلك أن المصاب هو ضابط شرطة أيضًا.

وتابع أن الطبيب عمرو فهيم، اشتبه في وجود كسر بإصبع المصاب فأخبر الضابط بضرورة عمل إجراءات أشعة للتأكد من الأمر أولًا، فما كان من الضابط إلا أن انفعل بشدة، قائلًا: "كيف يرفض الطبيب أوامر الباشا الضابط ، وكيف يقوم الطبيب بتعطيل الباشا بطلب إجراء أشعة".

وأضاف الخطاب أن المفاجأة هي أن الضابط (رجل الأمن) قام بالاعتداء على الطبيب وأصابه بعدة كدمات وقام بتهديده ، وطبقًا لرواية الطبيب فقد تدخل بعض أقاربه لحل المشكلة، وأسفر الأمر في النهاية عن حضور اثنين من كبار الضباط إلى المستشفى وقاموا بالاعتذار للطبيب، وأحضروا الضابط المعتدي للاعتذار للطبيب حيث اكتفى الطبيب بقبول الاعتذار وتنازل عن حقه في تقديم بلاغ رسمي النيابة العامة.

ومن جانبه، قال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام أطباء القاهرة: إن حوادث اعتداء الضباط على الأطباء الفترة الأخيرة قد تكررت كثيرًا حيث اعتدى ضابط على طبيب بمستشفى المنيرة من قبل، وكذلك اعتدى ضابط على طبيب بمستشفى المنصورة الدولي.

وشدد الطاهر على أن هذا التكرار يعطينا مؤشرًا خطيرًا، متسائلًا: فكيف يقوم رجل أمن منوط بحماية الأطباء بمثل هذه الاعتداءات البلطجية، وكيف يقوم بنفسه بالاعتداء على الأطباء؟!.


اقرأ أيضا:


 

الأطباء-تستنكر-تعدي-ضابط-على-العاملين-بمستشفى-أحمد-ماهر">الأطباء تستنكر تعدي ضابط على العاملين بمستشفى أحمد ماهر

اعتصام أطباء مستشفى جمال عبد الناصر تضامنًا مع رئيس العناية المركزة

"المصل واللقاح" ترفع قضية إثبات نسب على الحكومة

وزير الصحة يلتقي رئيس قناة السويس ومحافظ الإسماعيلية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان