رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وصول قافلة الإغاثة السابعة لقطاع غزة اليوم

أطباء العرب:

وصول قافلة الإغاثة السابعة لقطاع غزة اليوم

ولاء وحيد 12 أغسطس 2014 07:38

أعلنت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب تحرك قافلة المساعدات الطبية السابعه إلى قطاع غزة المحاصر، صباح اليوم الثلاثاء، للدخول للقطاع عبر معبر رفح البري.


وأكدت اللجنة، في بيان صحفي صدر فجر اليوم، أن القافلة تتكون من 10 شاحنات تحتوي على 60 طنًا من الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية العاجلة التي طلبتها وزارة الصحة الفلسطينية بقيمة أكثر من 2 مليون جنيه.

وجاء بالبيان: "يأتي هذا بعد إرسال اللجنة 6 قوافل بإجمالي (18) شاحنة محملة بالمساعدات الطبية لسد العجز في المخزون الدوائي للمستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة، حيث تتزايد نسبة العجز فى المخزون الدوائي والمستلزمات الطبية بشكل ملحوظ في ظل استهداف للمستشفيات والمراكز الطبية بالقطاع".

ويتم إرسال تلك القوافل بالتنسيق بين اتحاد الأطباء العرب ووزارة الصحة الفلسطينية التي تعلن عن احتياجاتها الطبية والدوائية على مدار الساعة وفقا لاحتياجات المستشفيات في قطاع غزة.

وشن جيش الاحتلال الصهيونى حربا عسكرية على سكان غزة، منذ يوم 7 يوليو الماضي، شملت غارات مكثفة جوية وبرية وبحرية، مما أدى إلى استشهاد نحو ألفي فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة حوالي عشرة آلاف آخرين بجروح متفاوتة.


 

اقرأ أيضا

شرم الشيخ تستضيف مؤتمر المانحين لإعمار غزة

بدء مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

أنفاق غزة تثير رعب سكان شمال إسرائيل

باحث فلسطيني: أردوغان رئيسًا لتركيا إذًا غزة بخيـر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان