رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"صحة الشورى" تناقش موازنة المراكز الطبية المتخصصة

"صحة الشورى" تناقش موازنة المراكز الطبية المتخصصة

أ.ش.أ 04 يونيو 2013 13:33

الدكتور مرسىطالب د.أحمد محيى رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، بتطبيق البرنامج الرئاسى للدكتور محمد مرسى والخاص بزيادة المخصصات والإنفاق على الصحة.

 

ورفض محيي، خلال اجتماع لجنة الصحة برئاسة عبد الغفار صالحين لمناقشة موازنة المراكز الطبية المتخصصة، فكرة الترشيد، مؤكدا أن هذه المراكز تحقق خسائر بسبب العلاج على نفقة الدولة والتى يتم تخصيص فيها مبالغ أقل بكثير من العلاج الفعلى.

 

وأوضح، أن المستشفيات المتخصصة تعالج معظم الخدمات المجانية من حالات مصابى الثورة الحوادث ومن المستحيل، أن يتم ترشيد النفقات.

 

وأضاف، أن أمانة مراكز المتشفيات المتخصصة تحاول تطبيق معاير الجودة الشاملة، مشيرا إلى أن المراكز الطبية عندما تم إنشاؤها كان المتفق أن تقوم الدولة بدعمها لمدة 5 سنوات، على أن تقوم هى بدعم نفسها ولكنه حتى الآن تقوم الدولة بدعمها بسبب الخسائر التى تحققها.

 

وكان أحد أعضاء اللجنة، قد طالبت بترشيد الإنفاق بتلك المركز، لافتة إلى أن الدولة تقوم بدعمها بنسبة 33% من إجمالى موازنتها، بينما تقوم هى بتدبير باقى الموازنة من موارده الذاتية.

 

وعرض عبد الغفار صالحين رئيس اللجنة موازنة تلك المراكز، قائلا إن الموازنة الإجمالية تقدر بمليار و510 ملايين جنيه تتحمل الدولة 472 مليونا ونصف المليون جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان