رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير العدل ينهي ندب 3 مستشارين منهم مساعده للتشريع

وزير العدل ينهي ندب 3 مستشارين منهم مساعده للتشريع

أخبار مصر

المستشار محفوظ صابر

وزير العدل ينهي ندب 3 مستشارين منهم مساعده للتشريع

محمد معوض 11 أغسطس 2014 19:13

أنهى وزير العدل، ندب كل من المستشارين عمر الشريف، مساعد وزير العدل للتشريع، وأحمد السرجاني، مساعد الوزير لحقوق الإنسان، وعلي حسنين مساعد وزير العدل للمحاكم المتخصصة.

 

وأصدر وزير العدل قرارًا بندب كل من المستشارين مدحت صلاح الدين محمود مساعدًا لوزير العدل لشؤون حقوق الإنسان، وجمال سرحان مساعدًا لشؤون المحاكم المتخصصة والدكتور حسن البدرواي مساعدًا لوزير العدل لشؤون التشريع، والمستشار محمود عبد العزيز مساعدًا لوزير العدل لصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية.

 

وكانت "مصر العربية" نشرت في 19 يوليو الماضي عن مصادر رفعية المستوى قالت إن هناك حركة التغييرات تشمل مساعدي وزير العدل الذين وصفهم بالمحسوبين على تيار نادي القضاة، وهم مساعد أول الوزير، ومساعد الوزير لشؤون المحاكم، ومساعد الوزير للديوان العام، ومساعد الوزير للتفتيش القضائي، فضلاً عن تغييرات واسعة في المكتب الفني التابع له.

 

وكشفت المصادر أنَّ وزير العدل أعد قائمة بأسماء المساعدين الجدد، وقام بعرضها على مجلس القضاء الأعلى للموافقة عليها، وأن المجلس يدرس حاليًا اختيارات الوزير، ومن حق المجلس الموافقة على القائمة المقدمة من وزير العدل من عدمه، ولكن ينبغي أن يقبل المجلس انتداب القضاة طبقًا لقرار الوزير.

 

وأضافت أن اختيارات وزير العدل لمساعديه الجدد جاء من بين قضاة محاكم الاستئناف، كما أوضحت أن هناك حركة تغييرات واسعة في الفترة القليلة المقبلة بين رؤساء المحاكم الابتدائية.
 

وأكد أن المجلس الأعلى للقضاء سيطبق قواعد جديدة على مدة المنتدبين للمناصب التنفيذية بعيدًا عن منصة القضاء.


اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان