رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مدير أمن الدقهلية : ضبط عضو بتنظيم القاعدة وآخر ببيت المقدس

مدير أمن الدقهلية : ضبط عضو بتنظيم القاعدة وآخر ببيت المقدس

أخبار مصر

اللواء محمد الشرقاوي مدير امن الدقهلية

مدير أمن الدقهلية : ضبط عضو بتنظيم القاعدة وآخر ببيت المقدس

خالد كامل و هبة السقا 11 أغسطس 2014 13:47

قال اللواء محمد الشرقاوى مساعد وزير الداخلية لامن الدقهلية إن اجهزة الامن بمديرية امن الدقهلية قد تمكنت من ضبط محمد احمد الريس 25 سنة من السودان وبحوزته أوراق خاصة بتنظيم القاعدة وبها تعليمات لارتكاب عمليات ارهابية بمصر، وأحمد عبد العزيز محرم 40 سنه ويعمل مدرسا ببندر بلقاس، وينتمى إلى تنظيم انصار بيت المقدس بحسب ماعثر عليه من منشورات بحوزته.

وأضاف الشرقاوي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن إلقاء القبض عليهما جاء في ساعة مبكرة من صباح اليوم عقب وقت الفجر بالتنسيق مع اﻷجهزة اﻷمنية المختلفة سواء اﻷمن الوطني أو المباحث العامة.

كما أكد مصدر أمني رفيع بمباحث الدقهلية أنه بالتنسيق مع مباحث الأمن الوطنى بالقاهرة  فقد استطاعت القوتان ضبط احد أعضاء تنظم القاعدة قبل قيامه بتنفيذ عمليات تابعة للتنظيم بمصر كما تمكنت من ضبط أحد اعضاء جماعة أنصار بيت المقدس والمتورط فى عدة عمليات ارهابية مؤخرا.

 

وكانت معلومات سرية قد وردت لضباط مباحث الأمن الوطنى بالقاهرة بوصول أحد اعضاء تنظيم القاعدة ويدعى محمد احمد الريس 25 سنة من السودان مؤخرا وبحوزته أوراق تنظيمية وتعليمات لأعضاء التنظيم بمصر وانه متواجد بمنزلة بمدينة ميت سليسيل بمحافظة الدقهلية وبالتنسيق مع مباحث الدقهلية.

تمكنت القوات مدعومة بتشكيل من القوات الخاصة بالأمن المركزى من ضبط  المتهم وضبط بحوزته أوراق تنظيمية وعمليات إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة.

وأكدت تحريات مباحث الأمن الوطنى أن المتهم كان ضمن " المجاهدين " بسوريا وانه تلقى تدريبات عسكرية على يد قيادات من تنظيم القاعدة ثم توجه الى السودان لاستكمال التدريبات والإعداد لسلسلة عمليات ارهابية بمصر.

تم تحرير محضر بالضبط وأحيل المتهم للنيابة الكلية بالمنصورة ومنها الى نيابة امن الدولة العليا لاستكمال التحقيقات

كما تمكنت قوات مباحث الدقهلية بالتنسيق مع الأمن الوطنى من ضبط احد اعضاء " جماعة بيت المقدس" ويدعى أحمد عبد العزيز محرم 40 سنه مدرس من منزلة ببندر بلقاس.

واكدت مصادر أمنية أن المتهم تم القبض عليه من منزله ببندر بلقاس وبحوزته " لاب توب " يحوى صور واحدثيات وخرائط لعدد من الأماكن الحيوية العسكرية والشرطية بالاضافة لمخططات وماكيتات لاعداد قنابل ومتفجرات وأن تحريات المباحث أكدت اعداده لعمليات ارهابية جديدة.

وأشارت المصادر أن المتهم مطلوب فى عدة قضايا ارهابية تمت بمحافظات الإسماعيلية والقاهرة و شمال سيناء وأنه تم نقله عقب القبض عليه لمقر الأمن الوطنى بالقاهرة لاستكمال التحقيقات معه.

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان