رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنذار على يد محضر لمحلب للتحقيق مع محافظ المنيا

إنذار على يد محضر لمحلب للتحقيق مع محافظ المنيا

أخبار مصر

محلب رئيس الوزراء

بسبب التعدي على أراضي الدولة

إنذار على يد محضر لمحلب للتحقيق مع محافظ المنيا

محمد كفافى 11 أغسطس 2014 12:47

أصدر مركز الحياة لحقوق الإنسان بالمنيا، بيانا أكد فيه إرساله إنذارا على يد محضر، بالقسيمة رقم 0668613، خزينة محكمة المنيا، إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، لمطالبته بالتحقيق مع محافظ المنيا اللواء صلاح زيادة، ووزير الزراعة، لتخاذلهما في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتدميرها، بحسب البيان.

وقال البيان إن المركز سبق وأرسل إنذار إلي 6 جهات حكومية لإزالة التعديات علي الأراضي، موضحاً أن توقيع غرامات وتنفيذ الإزالات سوف يدر عائدا يصل إلى قرابة المليار جنيه لخزينة الدولة، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مشروعات على الأراضي المعتدى عليها وتقع معظمها على ضفاف النيل مباشرة.

وأضاف البيان أنه رغم صدور قرارات الإزالة منذ عام 2009 إلا أن هناك تقاعسا من الجهات التنفيذية والأمنية، مما ساهم في تشجيع المواطنين بالبناء والتجريف, وبيع الأراضي بمبالغ طائلة ولم يتم اتخاذ أي إجراءات حتى الآن.

وذكر المركز، أن هناك حالة تعد لم يتم تنفيذها بزعم التعذر للوصول إلى المنشأة لإزالتها، وهذا مخالف للواقع لأن تلك المنطقة الصادر لها قرارات إزالة ممهدة, مشدداً على ضرورة سرعة اتخاذ الإجراءات لتنفيذ الإزالات, وتوجيه الأموال المحصلة من تنفيذ القرارات والغرامات لصندوق تحيا مصر من أجل بناء الوطن, وتنفيذ خطط الرئيس السيسي التي تهدف إلي تحقيق التنمية والعدالة.

وأكد ياسر التركي في تصريحات خاصة لمصر العربية أن محافظ المنيا لا دور له على أرض الواقع وأن ما يصدره من بيانات حول تنفيذ قرارات الإزالة ما هي إلا حبر على ورق، وأنه لا ينزل الشارع المنياوي حتى إن غالبية أهالي المنيا لا يعرفونه إلا من خلال وسائل الإعلام.

اقرأ أيضا:

المنيا-ساعة">الباعة الجائلون يوقفون قطارات المنيا ساعة

المنيا">بالصورالمنيا">.. المنيا">أزمة مياه الري تهدد الزراعة بقرى المنيا

المنيا">بالصورالمنيا">.. المنيا">استمرار إضراب عمال هاوس جاز بالمنيا

المنيا-بسبب-محاولة-تحويل-منزل-إلى-كنيسة">احتواء أزمة طائفية بالمنيا بسبب محاولة تحويل منزل إلى كنيسة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان