رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة: فحص 427 حالة اشتباه بكورونا

الصحة: فحص 427 حالة اشتباه بكورونا

أخبار مصر

وزير الصحة الدكتور عادل عدوي

وانتهاء التفشي الوبائي للملاريا

الصحة: فحص 427 حالة اشتباه بكورونا

بسمة الجزار 11 أغسطس 2014 11:13

أعلن وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، القضاء على التفشي الوبائي لمرض الملاريا بأسوان، نتيجة للإجراءات الوقائية المشددة التي اتخذتها الوزارة من خلال الترصد الوبائي والمعملي للمرض والاكتشاف المبكر وعلاج الحالات المصابة ورفع الوعى الصحي.

وأشار إلى أن آخر حالة تم اكتشافها كانت في 14 يونيو الماضي، مما يعني انتهاء التفشي الوبائي للمرض طبقا لإرشادات مركز مكافحة الأمراض الأمريكية. 

وعن الموقف المحلى لفيروس كورونا قال وزير الصحة خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد ظهر اليوم بالمعهد القومي للتدريب بالعباسية: إنه تم فحص 427 حالة مشتبها بإصابتها بالفيروس وجاءت جميعها سلبية عدا حالة واحدة إيجابية وتم اكتشافها في 25 أبريل الماضي وكانت لشخص يعمل بالسعودية وتم شفاؤه تمامًا وعاد للعمل مرة أخرى.

ولفت وزير الصحة إلى أن الوزارة اتخذت عددا من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا، تتمثل في وضع خطة للاستعداد والاستجابة للفيروس، مع متابعة الوضع العالمي والاطلاع على توصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، إضافة إلى تنشيط الترصد الوبائي لحالات الالتهاب التنفسي الحاد والرئوي، والترصد المعملي لجميع العينات المشتبهة، ورفع الوعي ونشر توصيات الوزارة باتباع إجراءات النظافة العامة وغسل الأيدي وتغطية الأنف والفم أثناء السعال والعطس. 

وبشأن الإعداد لبعثة الحج المصرية، صرح بأنه تم إيفاد لجنة إلى المملكة العربية السعودية للإعداد للبعثة وتجهيز العيادات، كما تم تشكيل لجنة للإعداد للبعثة تضم في عضويتها كافة القطاعات المعنية، علاوة على تحديد كميات الأدوية والمستلزمات المطلوبة وشحنها إلى أراضي المملكة العربية السعودية قبل سفر البعثة .

وتابع: كما يتم توعية الحجاج من خلال وسائل الإعلام عن الإرشادات الصحية والوقائية اللازمة قبل موسم الحج، إضافة إلى عمل نشرات متضمنة توعية صحية وعناوين وتليفونات العيادات وإرسالها إلى الجهات المنفذة للحج ومنافذ الحجر الصحي بالموانئ لتوزيعها على الحجاج قبل السفر.

وأضاف عدوي أنه تم تزويد مكاتب الصحة المختارة لتطعيم الحجاج بالطعوم اللازمة التي يتم صرفها للحجاج بمختلف فئاتهم، كما تم فتح 20 عيادة بأماكن إقامة الحجاج المصريين وذلك بالتنسيق مع بعثة وزارة الداخلية والتضامن الاجتماعي، مؤكدًا أن البعثة الطبية ستقوم بمتابعة الحالة الصحية للحجاج المصريين بالأراضي السعودية وخاصة الأمراض المعدية مع تقديم الرعاية الطبية اللازمة، وكذلك الإبلاغ الفوري عند حدوث أي طوارئ أو تفشيات وبائية وما تم اتخاذه من إجراءات وقائية. 

وأشار إلى قيام فريق الحجر الصحي بمنافذ الحجر الصحي على مستوى الجمهورية بتقديم كافة الإجراءات الصحية الوقائية، وتحرير كارت مراقبة صحية للحجاج، وإخطار مديريات الشئون الصحية بأسماء وبيانات الحجاج القادمين ليتم منظارتهم خلال 7 أيام من تاريخ الوصول.

اقرأ أيضا:

إحالة 270 من أطباء وعاملي مستشفى شربين للتحقيق

الصحة-ومطار-الأقصر-الدولي-لمواجهة-إيبولا">تنسيق بين مديرية الصحة ومطار الأقصر الدولي لمواجهة الصحة-ومطار-الأقصر-الدولي-لمواجهة-إيبولا">"الصحة-ومطار-الأقصر-الدولي-لمواجهة-إيبولا">إيبولاالصحة-ومطار-الأقصر-الدولي-لمواجهة-إيبولا">"

الصحة-تناشد-المصريين-لتأجيل-الحج-هذا-العام-بسبب-إيبولا">الصحة تناشد المصريين لتأجيل الحج هذا العام بسبب إيبولا

الصحة-إنشاء-مركز-لأمراض-الكُلى-بإثيوبيا-بتكلفة-مليون-و٢٠٠-ألف-جنيه">الصحة: الصحة-إنشاء-مركز-لأمراض-الكُلى-بإثيوبيا-بتكلفة-مليون-و٢٠٠-ألف-جنيه">إنشاء مركز لأمراض الكُلى بإثيوبيا بتكلفة مليون و٢٠٠ ألف جنيه

الصحة-العالمية-تدعو-لجهود-دولية-للحد-من-انتشار-إيبولا">الصحة العالمية تدعو لجهود دولية للحد من انتشار الصحة-العالمية-تدعو-لجهود-دولية-للحد-من-انتشار-إيبولا">"الصحة-العالمية-تدعو-لجهود-دولية-للحد-من-انتشار-إيبولا">إيبولاالصحة-العالمية-تدعو-لجهود-دولية-للحد-من-انتشار-إيبولا">"


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان