رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تخصيص الثلاثاء أسبوعيا لبث موقع القناة الجديدة إعلاميا

تخصيص الثلاثاء أسبوعيا لبث موقع القناة الجديدة إعلاميا

نهال عبد الرءوف 11 أغسطس 2014 10:55

وافق اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، على تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع لتسيير فوج من الإعلاميين والمراسلين الراغبين في زيارة موقع مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة بشرق القناة.


وأشار المحافظ، في تصريحات صحفية، إلى أن المشاركة تتطلب إرسال الأسماء والبيانات للإعلاميين والجهة الإعلامية التي يمثلونها خلال يوم السبت من كل أسبوع، حتى يتسنى للمحافظة إعداد الكشوف وعرضها على الجهات الأمنية.

وكان قد أُعلن أمس الأحد عن البدء الفعلى لتنفيذ مشروع حفر تفريعة قناة السويس الجديدة بنطاق محافظة الإسماعيلية وسط احتفال شعبي ورسمي، تتضمن عروض لموسيقى السمسمية التى تشتهر بها مدن القناة، وزيارات لوفود شعبية من الأهالى وطلاب المدارس وغيرهم إلى موقع الحفر.

ويبلغ طول القناة الجديدة  72 كيلو مترا، تبدأ من الدفرسوار بالقطاع الجنوبى للقناة حتى الفردان بالقطاع الأوسط منها 35 كيلو "حفر جاف"، وباقى المسافة تعميق وتوسيع لمجرى قناة السويس؛ وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى 4 ملايين دولار، وذلك بهدف تقليل نسبة انتظار السفن بالقناة من 11 ساعة إلى 3 ساعات.


 

اقرأ أيضا

حفر-بقناة-السويس-الجديدة">بالصورحفر-بقناة-السويس-الجديدة">.. حفر-بقناة-السويس-الجديدة">بدء أعمال الحفر بقناة السويس الجديدة

مميش: عبور 111 سفينة لقناة السويس بحمولات قياسية

ميساء.. طفلة غزاوية فقدت الأم والأخ وتنتظر مصيرًا مجهولاً

خبراء نقل: قناة السويس الجديدة ضرورة.. وآخرون: تكاليف ع الفاضي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان