رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصطفى.. من ماجستير فى القانون إلى عامل بناء

مصطفى.. من ماجستير فى القانون إلى عامل بناء

أخبار مصر

مصطفى خليفة

مصطفى.. من ماجستير فى القانون إلى عامل بناء

منار عاطف 11 أغسطس 2014 09:56

بعد تخرجه في كلية الحقوق اجتهد للحصول على فرصة عمل أفضل، فحصل على ماجستير فى القانون الجنائى، وطرق جميع أبواب العمل، ولم يجد مكانا لشهادته سوى فواعلي "عامل بناء" وذلك للإنفاق على نفسه، وحتى لا يحمل عائلتة عبئا آخر.

مصطفى محمد خليفة (26 عاما) خريج كلية الحقوق، وحاصل على الماجستير في القانون الجنائي، وأحد المشاركين في وقفة حملة الماجستير والدكتوراة أمام مجلس الوزراء، أمس الأحد، والذي أعلن عن إضرابه عن الطعام. 

يقول مصطفى :"أضربت عن الطعام لمدة 4 أيام، يوم الخميس الماضي، بالتزامن مع آخر تظاهرة للحملة أمام مجلس الوزراء، ولكن تجاهل المسئولين لمطالبنا اضطرنى للدخول فى الإضراب كخطوة تصعيدية للمطالبة بالتعيين، وإذا لم يتم تعيينى فالموت أفضل لى."

واستكمل مصطفى حديثه قائلا : "أنا معايا دكتوراة وشغال بنا عندى 26 سنة، مش عارف هنفضل كدة لحد امتا؟؟ مش حرام أنا كنت فاكر إن الحكومة بعد ما اتغيرت إن الدنيا هتمشى صح وحالى هيتغير وهشتغل بشهادتى، لكن مفيش حاجة اتغيرت."

وعقب نهاية لقائنا ظل يردد بعدها وهو جالس على الأرض "على وعلى وعلى الصوت.. واللى بيهتف مش هيموت" ولكن لم يتحمل كثيرا حتى دخل فى حالة إغماء  ثم حمله زملاؤه داخل مكتب بإحدى البنايات أمام مجلس الوزراء، فى محاولة لإفاقته ثم نقلوه بعدها إلى أحد المستشفيات لعمل الإسعافات الأولية."

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان