رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير النقل يتفقد مينائي سفاجا والغردقة وطريق الصعيد غدًا

وزير النقل يتفقد مينائي سفاجا والغردقة وطريق الصعيد غدًا

أخبار مصر

وزير النقل

وزير النقل يتفقد مينائي سفاجا والغردقة وطريق الصعيد غدًا

احمد عطية 10 أغسطس 2014 20:37

يتفقد المهندس هاني ضاحي وزير النقل، يرافقه مستشاره للنقل البحري الدكتور أحمد أمين غدًا الاثنين مينائي الغردقة وسفاجا، لمتابعة مشروعات التطوير بالموانئ البحرية، والتي تم الإنتهاء من 95% من أعمال التطوير بها.

ويشهد ميناء الغردقة تخطيط مستقبلي كمحور سياحي، يربط الغردقة بالأقصر وأسوان من خلال إنشاء محطة كروز سياحية بالغردقة وربطها بالقطار السريع إلى مدينة الأقصر .

 

ومن خلال المحور يستطيع السائح الذي يستخدم سفر الكروز القادمة إلى الغردقة، لزيارة الآثار الفرعونية في جنوب البلاد، والعودة إلى ميناء الغردقة في نفس اليوم.


 

ويتم ذلك من خلال ربط المحاور السياحية بالبحر الأحمر والمتوسط بقطار فائق السرعة إلى المناطق الأثرية للبلاد. كما يشمل الميناء السياحي من الدرجة الأولى مركزًا تجاريًا ومحطة للتريبتيك.

كما يزور الوزير ميناء سفاجا والذي تم الإعلان فيه عن طرح أول محطة حاويات وسيعقبها محطات تخصصية أخري ويتفقد طريق البحر الأحمر الصعيد والمقرر تطويره وازدواجه فى إطار المشروع القومى للطرق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان