رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الداخلية": لن نسمح باقتحام "الاتحادية" ومستعدون لـ"30 يونيو" بخطة أمنية

"الداخلية": لن نسمح باقتحام "الاتحادية" ومستعدون لـ"30 يونيو" بخطة أمنية

مدير المباحث الجنائية : مهمتنا تأمين الاحتجاجات السلمية شرط عدم تحولها إلى تخريب

04 يونيو 2013 11:31

اللواء سيد شفيق مدير المباحث الجنائية بوزارة الداخليةقال اللواء سيد شفيق مدير المباحث الجنائية بوزارة الداخلية، إن الوزارة مستعدة لمظاهرات 30 يونيو بخطة أمنية محكم.

 

وأكد شفيق في حوار مع صحيفة "المصري اليوم" أنه سيتم مواجهة المخربين بـ" منتهى القوة، ولن نسمح باقتحام قصر الاتحادية، أو المساس به وسنتدخل بكل قوة وحسم ولن نتردد في حماية هذا القصر باعتباره رمزا للدولة" .

 

لكن شفيق عاد وقال: "نحن مع أي تظاهرة طالما كانت سلمية، ومهمتنا تأمين المظاهرات والاحتجاجات السلمية شرط عدم امتدادها إلى أي أعمال تخريب أو إتلاف ممتلكات عامة وخاصة".

 

وأضاف "نحن نحمي الدولة وهيبتها، ولا نكترث بأقوال الحقوقيين أو المنظمات الحقوقية، والداخلية تحمي فعاليات الحركات والأحزاب السياسية في الشارع، والدستور كفل حق التظاهر السلمي والإضراب والاعتصام" .

 

وحول الأوضاع في سيناء، أوضح مدير المباحث الجنائية بالوزارة إن الوضع الأمني في طريقه للاستقرار، مؤكدا سعي القوات المسلحة والشرطة إلى فرض السيطرة الكاملة على المدن والمحاور الرئيسية والمناطق الجبلية الوعرة التي يتمركز بها متطرفون في شمال سيناء، خاصة في الجزء الشرقي المجاور للشريط الحدودي رفح ـ الشيخ زويد.

 

أما بشأن أسماء المتهمين بخطف الجنود، أكد أنهم "محددون ومعروفون بالاسم، وتم وضع خطة أمنية متكاملة لضبطهم، وهم تحديدا 12 متهما، ولن نعلن عن أسمائهم ولن نتحدث عن تفاصيل الخطة إلا عند الانتهاء من عملية ضبطهم، حفاظا على سلامة القوات هناك، وكذلك لعدم وصول معلومات للمطلوبين تساعدهم على الإفلات أو الهروب".

 

وأشار إلى أن الداخلية على علم "بحجم الأسلحة الموجودة في يد التكفيريين المنتشرين في سيناء، وعدم الإعلان عن تفاصيل الخطة هدفها تنفيذها بكل سرية، وأن القوات  مستمرة في ملاحقة الخارجين عن القانون وكل العناصر التكفيرية" . 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان