رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محافظ القاهرة: غرفة عمليات للثانوية وتنسيق مع شركات الكهرباء لعدم قطع التيار

محافظ القاهرة: غرفة عمليات للثانوية وتنسيق مع شركات الكهرباء لعدم قطع التيار

أ.ش.أ 04 يونيو 2013 11:15

الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرةقرر الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة تشكيل غرفة عمليات مركزية بمحافظة القاهرة وربطها بكافة غرف عمليات مديري الأمن والتربية والتعليم والشئون الصحية والإسعاف والمرافق وشركات الكهرباء ابتداء من اليوم استعدادا لامتحانات الثانوية العامة.

 

وأكد كمال على نظافة المدارس التي سيتم استخدامها كلجان داخليا وخارجيا ورفع كافة الإشغالات المحيطة بها والتأكيد على رؤساء اللجان بالإبلاغ عن أي إشغالات أو مخلفات نظافة بمحيط اللجان البالغ عددها 223 لجنة على مستوى القاهرة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لمناقشة استعدادات المحافظة لبدء أعمال امتحانات الثانوية العامة بحضور اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة والمهندس مصطفى مراد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، شاهيناز الدسوقي مدير مديرية التربية والتعليم، المهندس حافظ السعيد رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة ومحمود عبد العزيز مدير مديرية التموين، اللواء إبراهيم الزيات مدير شرطة المرافق وممثلي شركات شمال وجنوب كهرباء القاهرة.

 

وأشار كمال إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية والهيئة العامة للتأمين الصحي بتواجد طبيب أو زائرة صحية بكل مقر لجنة مع تنظيم وجود عربة إسعاف بكل منطقة تعليمية لسرعة تواجدها في حالة أي طارئ مع معرفتها مقدما بتوجهها إلى أقرب مستشفى لها.

 

وطالب محافظ القاهرة شاهيناز الدسوقي مدير مديرية التربية والتعليم، بحسن اختيار الفصول المقرر عقد اللجان بها من حيث الإضاءة الطبيعية والتهوية مع وجود مراوح وتوفير مياه مبردة للطلاب، واختيار المقاعد والدسكات بما يتناسب مع المرحلة السنية لهم، كذلك إعداد الاستراحات الخاصة بالمراقبين والمصححين الوافدين من خارج العاصمة بكل ما يستلزم من وسائل الراحة والنظافة.

 

كما أكد المحافظ على شركات الكهرباء بالعمل على عدم قطع التيار الكهربائي ضمن خطة الوزارة لترشيد الطاقة لحين الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة وتزويد مقرات الكنترولات ولجان تقدير اللجان والبالغ عددها 4 مقرات بعدد 2 مولد كهرباء لكل منهم نظرا لاستمرار أعمالهم ليلا .

 

كما شدد على شاهيناز الدسوقي بتوفير سيارات بديلة احتياطية للسيارات المخصصة لنقل أسئلة الامتحانات والأجوبة لمواجهة أي طارئ أو عطل مفاجئ والتنسيق مع مديرية التموين لتخصيص 5 أماكن لتمويل السيارات بالسولار من اليوم السابق للامتحانات.

 

من جانبه، أكد اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة بأنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم ووضع خطة العمل اللازمة لتأمين كافة مقرات اللجان والكنترولات والتصحيح وتقدير الدرجات، وكذلك تأمين خطوط سير نقل أسئلة الامتحانات والإجابات، وسيتم الدفع بعدد من أفراد الحماية المدنية مزودين بأدوات الإطفاء اللازمة بكافة المقرات والكنترولات، وهناك استعداد كامل للتعامل مع أي مشكلة لتوفير كافة أسباب الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم في مناخ مناسب.

 

وأكدت شاهيناز الدسوقي بأنه تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم رقم 114 لمنع الغش تم طباعته وتوزيعه بكافة اللجان وينص القرار بأنه في حالة ضبط أي وسيلة غش مع الطالب حتى لو لم يستخدمها يتم إلغاء امتحانه بالمادة، وفي حالة استخدامها يتم إلغاء امتحانات المواد كلها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان