رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستأجرو خليج نعمة.. بين مطرقة الديون وسندان رفع الإيجار

أظلموا محلاتهم اعتراضا على الأوضاع

مستأجرو خليج نعمة.. بين مطرقة الديون وسندان رفع الإيجار

أحمد شرماوي 10 أغسطس 2014 16:49

شكا مستأجرو خليج نعمة من رفع الإيجارات والتعنت معهم من قبل رجال الأعمال وملاك المولات والسناتر قبل سداد ديونهم التي تراكمت عليهم من ظل الركود السياحي بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

 

واعترض المستأجرون بإطفاء الأنوار بخليج نعمة احتجاجا على رفع الإيجارات وفصل التكييف المركزي والتعنت معهم.

 

وقال مصطفى السيد مستأجر بمول حسين سالم الذي تديره شركة صن ويست: فوجئنا برفع الإيجارات أكثر من 35% بالإضافة للتعنت وفصل التكيف المركزي مما يجعل السياح لا يستطيعون البقاء داخل المحلات والشراء.

 

وأضاف علاء الدين ضاحي مستأجر محل بخليج نعمة انهم لم يستطيعوا حتى الآن سداد ديونهم من الثلاث سنوات العجاف التي مرت عليهم منذ 2011 عقب ثورة 25 يناير

 

مشيرا إلى أن هناك من أصحاب المولات والسنتر من يراعون ما يتعرض له مستأجرو المحلات من معاناة كبيرة، فمنهم من أفلس ومنهم المعرضون لدخول السجن لأنهم لا يستطيعون سداد ديونهم.

 

وانتقد أحمد الشيخ صاحب مكتب سياحة بخليج نعمة رفع الإيجارات رغم ما يعانيه المستأجرون من ركود رغم أن شرم الشيخ كانت بها إشغالات سياحية كبيرة ولكن معظمها من المصريين والسياحة الرخيصة التي لا تقوم بالشراء.

 

وقال أحمد غباشي رئيس ائتلاف دعم السياحة بجنوب سيناء إن مستأجري المحلات كثير منهم تعرض للإفلاس والديون وتركوا شرم الشيخ بسبب الإيجارات المرتفعة والمتجاوزة والتي تصل لأكثر 30 ألفا في الشهر؛ مشيرا إلى أنه لابد من تحديد القيمة الإيجارية بشرم الشيخ من قبل السلطات المختصة حتى لا تتجاوز الأسعار ويضطر المستأجرون للغش ورفع قيمة ما يبيعون لأسعار مرتفعة.

 

من جانبه، أكد العميد ربيع عبد الموجود رئيس حي خليج نعمة أنه تم الاجتماع مع المحتجين من مستأجري المحلات بخليج نعمة على رفع القيمة الإيجارية ومخاطبة إدارات المولات الكبرى بضرورة الاتفاق مع المستأجرين؛ مشيرا إلى أن المحافظة لا تستطيع إصدار قرارات بالتخفيض للإيجارات أو التدخل لدى إدارات تلك المولات.

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان