رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التضامن تشكل لجنة للتحقيق في مخالفات دار أيتام السويس

التضامن تشكل لجنة للتحقيق في مخالفات دار أيتام السويس

أخبار مصر

وزيرة التضامن اﻻجتماعي

التضامن تشكل لجنة للتحقيق في مخالفات دار أيتام السويس

ايمان عبد القادر 10 أغسطس 2014 16:41

كشف مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي، أنَّ الوزارة لم تكن على علم إطلاقًا بالواقعة الخاصة بوجود مخالفات وفضائح جنسية ترتكب في إحدى دور الأيتام بالسويس، وأنه حتى الآن لم يصل لإدارة الجمعيات بالوزارة ولا إدارة الرعاية الاجتماعية أي تقارير تفيد بهذه المخالفات.

 

وقال المصدر لـ "مصر العربية" إنَّ الوزارة ستشكل لجنة فورًا، اليوم الأحد، من قبل الوزارة بالتنسيق مع محافظة السويس، ومديرية التضامن الاجتماعي، للتفتيش على هذه الدار المذكور فيها الواقعة ورصد المخالفات الموجودة بها حتى يتم نقل الأطفال منها بسرعة، حتى لا يضاروا أكثر من لك.

 

وأضاف المصدر أنَّ اللجنة ستمر على بعض الدور الأخرى بالمحافظة، للتفتيش عليها ورصد مدى التزامها بتقديم الخدمات للأطفال، مشيرًا إلى أن الوزارة عندها تعليمات عليا مشددة لرصد أي مخالفات وتشديد العقوبات، لأن التهاون معناه أن نجد كل يوم كارثة مثلما حدث في دار أيتام مكة.

 

كانت إدارة الرقابة والمتابعة بمحافظة السويس، قد كشفت وجود مخالفات بإحدى دور الأيتام.
 

وذكر التقرير أنَّ مسؤولي إدارة الرقابة اكتشفوا أنَّ الأطفال الموجودين بالدار يمارسون الشذوذ وعند سؤالهم أجاب الجميع بـ "نعم" وإنهم يقومون بذلك، وأشاروا إلى أنهم يمارسون هذه الفعلة في أوقات كثيرة داخل غرف النوم الخاصة بهم.
 

وجاء بالتقرير أن أعمار هؤلاء الأطفال تتراوح ما بين 12 إلى 14 سنة، وأن هناك منهم من يتعرضون للاغتصاب بالقوة بعيدًا عن رقابة الإدارة حيث إن هناك طفلاً منهم يمارس الشذوذ مع الأولاد بالقوة.
 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان