رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المحكمة تتهم البلتاجي بإهانتها .. والدفاع : القاضي لا يحكم وهو غضبان

المحكمة تتهم البلتاجي بإهانتها .. والدفاع : القاضي لا يحكم وهو غضبان

أخبار مصر

د.محمد البلتاجى

فى تعذيب ضابط برابعة

المحكمة تتهم البلتاجي بإهانتها .. والدفاع : القاضي لا يحكم وهو غضبان

وفاء المنوفى 10 أغسطس 2014 11:41

شهدت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، أثناء نظر قضية احتجاز ضابط وأمين شرطة وتعذيبهما في ميدان رابعة العدوية، حالة من الشد والجذب بين القيادي الاخواني المتهم محمد البلتاجي، وهيئة المحكمة، انتهت بتحريك دعوى إهانة المحكمة ضد البلتاجي.

كان البلتاجي قد طلب توجيه سؤال للشاهد في قضية "تعذيب رابعة"، فقررت له المحكمة أن يكون ذلك من خلال هيئة الدفاع، وطلب من دفاعه أن يثبت أن أقوال الشاهد الماثل الضابط شادي وسام مجري التحريات وأنه قام بتحرير المحضر المؤرخ 24 يوليو تغيرت 180 درجة، بعد أن واجهته المحكمة بالمذكرة المقدمة من وكيل النيابة

وقال البلتاجى "إحنا لو كان قدمنا فرصة نرد المحكمة كنا ردناها لكن "حسبنا الله ونعم الوكيل"، فاعتبرت المحكمة أن ما تفوّه به يشكل احتقارًا وازدراء وإهانة لهيئة المحكمة، وعملًا بحقها المقرر بمقتضى المادة 244 من قانون الإجراءات الجنائية،

وأمرت المحكمة بتحريك الدعوى الجنائية ضده بتهمة إهانته هيئة المحكمة وسكت البلتاجى ثم عاد وتحدث منكرا توجيه أي إهانة للمحكمة ولكنه كان يريد أن يثبت واقعة كان يتمنى أن تكون مسجلة صوت وصورة وهى تغيير أقوال الشاهد 180 درجة.

وأضاف لم أوجه إهانة وتحدثت عن واقعة الله شاهد عليها في النيابة وطالبت النيابة بتطبيق القانون على المتهم.

من جانبه أكد الدفاع بأن المتهم لم يقصد توجيه أي إهانة للمحكمة وأن المتهم بقاضيه وليس بمحاميه وأن القاضي لا يحكم وهو غضبان وهذا هو ما أوصى به رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأن مقولة المتهم "حسبي الله ونعم الوكيل " قالها تعبيرا عن الظلم الواقع عليه وأنه يرغب في محاكمة عادلة يتوفر له فيها كافة الضمانات وأن ما تلفظ به لم يقصد به إهانة المحكمة والتمس من المحكمة براءة المتهم مما أسند إليه وكان يتعين على المحكمة أن تراعى ظروف محاكمته في القضية وأن ذنبه أنه من مؤيدي الشرعية ومعارض للانقلاب العسكري الذي حدث في 30 يونيو. على حد وصفه.


 

اقرأ أيضا:

البلتاجي: مبادرة التهدئة لا تعبر عن مصر والمقاومة ستنتصر

رابعة-لـ-5-يوليو">تأجيل محاكمة البلتاجي وحجازي في تعذيب ضابط رابعة لـ رابعة-لـ-5-يوليو">5 رابعة-لـ-5-يوليو">يوليو

رابعة">منع الصحفيين من تغطية محاكمة غرفة تعذيب رابعة

الأمن يمنع تصوير متهمي الاستقامة.. وحجازي: شايفين حرية الإعلام؟


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان