رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. استمرار إضراب عمال هاوس جاز بالمنيا

لليوم الثاني..

بالصور.. استمرار إضراب عمال هاوس جاز بالمنيا

محمد كفافى 10 أغسطس 2014 10:49

واصل عمال شركة هاوس جاز لتركيب وصيانة وصلات الغاز بمحافظة المنيا إضرابهم عن العمل  لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بتحسبن أوضاعهم المادية، مؤكدين على استمرارهم فى الإضراب رغم  تهديدات إدارة الشركة بالفصل، حسب قولهم.

وفي تصريحات لـ "مصر العربية"، اتهم العمال إدارة الشركة بالمعاملة غير الآدمية، حيث لا يوجد مبنى للعمال أو مكاتب أو ورش خاصة يجلسون فيها أثناء تأدية عملهم، خاصة أن مقرهم الرئيسى هو "رصيف" شارع سكة تلة.

كما اتهم العمال مسؤلو الشركة بفصل زملاء لهم دون تحقيق، وتجاهل مطالبهم التى سبق أن تقدموا بها من أجل تحسين أوضاعهم المادية خاصة أن ما يحصلون عليه لا يكفى لسد احتياجات أسرهم، حسب قولهم.

وبحسب ممثلي العمال، فإن دخل الفرد الواحد منهم لا يتعدى مبلغ الـ 35 جنيها فى اليوم الواحد رغم أن أغلبهم من محافظات مجاورة، إضافة إلى قيام إدارة الشركة بخصم أيام إجازات عيد الفطر من رواتبهم وعدم السماح لهم بأية إجازات أخرى، حسب قولهم.

العاملون أكدوا استمرارهم فى الإضراب حتى تنفيذ الشركة لمطالبهم المتمثلة فى حضور عدد من ممثلى العاملين أثناء انعقاد الجمعية السنوية للشركة وصرف نسبة 10% للعاملين من قيمة الربح السنوي وصرف بدل مواصلات داخلية ورفع شريحة حافز الإنتاج لمتوسط الموقع وعودتها إلى 80% بدلا من 40%.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان