رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عدلي فايد : أدخلوني الأمراض النفسية لو ثبتت أوامري بفتح السجون

عدلي فايد : أدخلوني الأمراض النفسية لو ثبتت أوامري بفتح السجون

وفاء المنوفى 10 أغسطس 2014 09:34

قال اللواء عدلي فايد، مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الأمن العام: إنه أثناء أحداث ثورة 25 يناير بدأت القنوات الفضائية، تتلقى بلاغات وهمية بحدوث تعديات على المنازل والأفراد لبثّ الرعب بين المواطنين كما تم بث أخبار كاذبة؛ حيث تم نشر الخبر وترديد الهتاف الخاص به في نفس اللحظة مستشهدا بما كان يردده المتظاهرون "حسني مبارك يا طيار جبت منين 70 مليار".

وأضاف : لقد انتشر هذا الشعار في كل محافظات مصر في نفس التوقيت فهل هذا مصادفة أم كل هذا مدبر، ثم تساءل فايد لو كان هذا حقيقيا فهل كنت سأجلس في مكتبي، لا بالطبع كنت سأنزل المظاهرات… وهنا ابتسم علاء مبارك على كلامه.

جاء ذلك خلال كلمته أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من مساعديه لاتهامهم بقتل المتظاهرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "محاكمة القرن".

  واستطرد فايد قائلا : ثم بدأ الاعتداء على السجون وفتحها فهل هذا مصادفة وأشاعوا أن الشرطة هي التي قامت بذلك بل قامت بقتل اللواء محمد البطران لأنه رفض الاستجابة لأوامرنا بفتح السجون وتهريب المساجين . وطالب فايد بإدخاله مستشفى الأمراض العقلية لو ثبت أنه قد أعطى أوامر بفتح السجون


اقرأ أيضا:

تشويه ثوار يناير ينقذ العادلي من المشنقة ويشعل ثورة جديدة

قوى ثورية: كلام العادلي محاولات دنيئة لتشويه 25 يناير وتدينه

جورج إسحاق: ما قاله العادلي سب وقذف وسنقاضيه

العادلي: السفيرة الأمريكية ممكن تعرف أنا لابس إيه من جوة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان