رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التضامن تبدأ حصر المعاقين المستحقين لمعاشات الضمان

التضامن تبدأ حصر المعاقين المستحقين لمعاشات الضمان

ايمان عبد القادر 10 أغسطس 2014 09:01

أكد ممدوح الفكهانى رئيس الإدارة المركزية للضمان الاجتماعى بوزارة التضامن الاجتماعى أن إدارة الضمان بدأت حصر أعداد المستحقين لمعاشات الضمان من المعاقين المنتمين لأسر الضمان الاجتماعى وكذلك الأسر التى يقل دخلها عن الحد الأدنى للأجور المقدر بـ 1200 جنيه.

وقال الفكهانى لـ مصر العربية أنه وفقا لقرار الدكتورة غادة والى الخاص بتعديل صرف المعاشات الضمانية للمعاقين بحيث يحصل كل معاق ينتمى لأسرة ضمانية على معاش ضمانى مستقل.

وأضاف الفكهانى أنه وفقا لقانون الضمان الاجتماعى المعدل رقم 87 لسنة 2000، فإن كل من ينطبق عليه توصيف عاجز يستحق معاش ضمان اجتماعى، ويعرف القانون العاجز بأنه كل شخص رجلا كان أو امرأة لا زوج لها ويكون غير قادر على القيام بأى عمل لكسب عيشه أما لمرض أو حادث أو حالة لازمته منذ الولادة ويقل سنه عن 65 سنة.

إلا أن شروط استحقاق العاجز لمعاش الضمان الاجتماعى هى التى تحدد من سيحصل فعليا على تلك المعاشات، وهى الشروط التى عدلتها الوزارة لتوسيع نطاق مستحقى تلك المعاشات.

وأشار مدير الضمان إلى هناك نوعين من المعاقين، أولها الموجود فى أسرة ضمانية، وهذا سيحصل على معاش ضمان مستقل، ليس له علاقة بالأسرة أما النوع الثانى، وهو الموجود فى أسرة غير ضمانية، وهذا يشترط أن تكون أسرته يقل دخلها عن الحد الأدنى للأجور أى 1200 جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان