رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم..منع سيارات النقل الثقيل تماماَ من القاهرة..والغرامة 2000جنيه

اليوم..منع سيارات النقل الثقيل تماماَ من القاهرة..والغرامة 2000جنيه

أخبار مصر

اللواء حمدي الحديدي-مدير إدارة مرور القاهرة خلال حملات منع النقل الثقيل

تنفيذاً لقرار المحافظ..

اليوم..منع سيارات النقل الثقيل تماماَ من القاهرة..والغرامة 2000جنيه

خالد كامل 10 أغسطس 2014 07:13

بدأت الإدارة العامة لمرور القاهرة تنفيذ قرار محافظ القاهرة بمنع سير سيارات النقل الثقيل في جميع شوارع العاصمة ابتداءً من اليوم 10 أغسطس الجاري، وذلك محاولة من الأجهزة التنفيذية إيجاد حالة من السيولة المرورية بالعاصمة على مدار اليوم و الليلة.

كان الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة قد أصدر قراراً في 4 إبريل الماضي تحت رقم 4416 يقضي بمنع مرور سيارات النقل الثقيل بجميع شوا ع العاصمة و أعلى الكباري العابرة من و إلى القاهرة خلال الأربع و العشرين ساعة باستمرار في مناطق الزمالك ووسط العاصمة و شارع صلاح سالم بحدوده مع محافظة الجيزة و كوبري و حدائق القبة، و في مناطق الأميرية و كوبري الساحل وشبرا طوال النهار و السماح للسيارت الممنوعة بالمرور من هذه المناطق سالفة الذكر بعد الساعة 12 منتصف الليل.

 

قال اللواء حمدي الحديدي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، إن تنسيقاً حدث بين الإدارة وأجهزة الأمن المختلفة لإقامة كمائن ثابتة و متحركة لتنفيذ قرار المحافظ بمنع سيارات النقل الثقيل من السير بشوارع العاصمة و قد بدأ تنفيذه رسمياً اليوم و حدثت تجربة أمس كان له مردوداً إيجابياً على حركة المرور بالقاهرة.

 

و أضاف الحديدي في تصريحات خاصة لـ" مصر العربية" أن المخالف للقرار حال ضبطه يتعرض لغرامة كبيرة بحد أدنى 500 جنيهاً تصل إلى الحد الأقصى وفق القرار إلى 2000 جنيه، كغرامة فورية أو مؤجلة تضبط بمقتضاها السيارة لحين سداد صاحبها المخالفة وبعدها يفك ضبطُها.

 

وشدد الحديدي أنه حال تكررت مخالفة سيارة بعينها قد تم ضبطها من قبل و لو لمرة واحدة خلال 6 أشهر فإن الغرامة تتضاعف وفق الحد الأقصى و ليس الأدنى و إذا تكررت مخالفة نفس السيارة يتم ضبطها لمدة شهر و توقيع مخالفة مضاعفة وفق الحد الأقصى على صاحبها.

 

وأشار الحديدي إلى أنه لا استثناءات في ذلك لأحد من تطبيق القرار إلا للسيارات التي تعمل في نقل مواد البترول و الأغذية و الدقيق للمخابز العمومية بتصاريح عامة من الإدارة و المحافظة معاً سارية تجدد سنوياً، كما يستثنى أيضاً لفترة العمل القائم السيارات التي تنقل مواد بناء لمشاريع قومية أو مؤسسات عامة حكومية خلال فترة العمل في المشروع بتصاريح مؤقتة لحين انتهاء فترة المشروع.

 

وتابع:” سنطبق القرار بكل قوة و حزم لردع المخالفين لسيولة الشارع القاهري لعموم المواطنين، مشيراً إلى ضرورة التزام المواطنين لمساعدة أجهزة الدولة لتقديم و تحسين أفضل الخدمات للمواطن أيضاً".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان