رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم.. انتهاء الجسر الجوي لنقل المصريين العائدين من ليبيا

اليوم.. انتهاء الجسر الجوي لنقل المصريين العائدين من ليبيا

أخبار مصر

مصريون عائدون من ليبيا

اليوم.. انتهاء الجسر الجوي لنقل المصريين العائدين من ليبيا

وكالات 10 أغسطس 2014 04:35

صرح وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال بأن الجسر الجوي الذي سيرته وزارة الطيران المدني بالتعاون مع وزارة الخارجية سينتهي، صباح اليوم الأحد، حيث تسير مصر للطيران رحلتين فقط بعد أن تم بنجاح ومستوي عال من التنسيق بين الوزارتين نقل غالبية المصريين المتواجدين على معبر رأس جدير على الحدود الليبية التونسية.

 

وقال كمال أنه تم خلال الجسر الجوي تسيير 46 رحلة أغلبها بالطرازات العريضة من الطائرات نقلت حتى مساء اليوم حوالي 11 ألفا و500 مصري، هذا بالإضافة إلى المصريين الذين سيعودون على رحلات غدا، والذي يقدر بحوالي 200 مواطن، فيما استخدمت الطائرات المصرية خلال عملية الإجلاء مطارين أولهما مطار جربا ثم تم نقل الرحلات لمطار قابس بناء على طلب السلطات التونسية.

 

وأكد الوزير أن الدعم الكامل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء كان له أكبر الأثر في نجاح عملية الإجلاء في وقت قياسي، مشيرا إلى أنه كان هناك اتصال دائم بينه وبين وزير الخارجية للتنسيق وحل المشكلات التي كانت تواجه عملية الإجلاء أولاً بأول خاصة أثناء زيارة وزير الخارجية لتونس.

 

وأثنى الوزير على روح التعاون والعمل الجماعي التي تميز بها آداء الطاقم القنصلي المصري المتواجد على المعبر الحدودي تحت إشراف سفيري مصر بليبيا وتونس وكذلك فريق عمل مصر للطيران الذي تم الدفع به لمطاري جربا وقابس من أجل الحفاظ على المواطنين المصريين في الخارج وإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن.

 

وأضاف الوزير أنه كان لخبرة مصر للطيران الكبيرة في مثل هذه الأزمات عامل مؤثر في سرعة وفاعلية عملية الإجلاء والتكيف مع المتغيرات التي تطرأ على التشغيل بسبب الظروف المحيطة وإمكانات المطارات التونسية الحدودية المتاحة.

 

وتقدم الوزير نيابة عن الحكومة المصرية بخالص الشكر للسلطات التونسية على ما أبدته من تعاون كامل مع الجانب المصري طوال أيام التشغيل وكذلك للسلطات الليبية المتواجدة على المعبر الحدودي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان