رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير البترول يضع حجر الأساس لتوسعة معمل ميدور

وزير البترول يضع حجر الأساس لتوسعة معمل ميدور

أخبار مصر

وزير البترول يضع حجر الاساس لمعمل تكرير ميدور

وزير البترول يضع حجر الأساس لتوسعة معمل ميدور

أمنية عادل 09 أغسطس 2014 19:53

وضع المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، حجر الأساس الخاص بتوسعات معمل تكرير ميدور، لزيادة الطاقة التشغيلية للمعمل من 100 إلى 160 ألف برميل يوميًا.

وتؤدي الزيادة إلى تعظيم إنتاج المقطرات الوسطى، وخاصة السولار، من خلال الاستفادة القصوى من وحدات وإمكانيات المعمل الحالية، والتواكب مع المواصفات العالمية المستقبلية، والحصول على منتجات عالية الجودة.

 

وتعمل التوسعات على سد جانب من احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية. وتبلغ التكلفة الإستثمارية المقدرة الخاصة بالتوسعات حوالى مليار دولار.

 

كما شهد وزير البترول والمهندس طارق الملا، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، توقيع عقد دراسات الجدوى الإقتصادية والفنية بين شركة ميدور وشركة UOP العالمية صاحبة الرخص للعديد من الوحدات بالمعمل.
 

وأوضح الدكتور محمد عبد العزيز رئيس شركة ميدور أن الدراسة أظهرت ارتفاع الجدوى الإقتصادية من هذه التوسعات، حيث ستنقل معمل ميدور من الجيل الثالث إلى الجيل الرابع من حيث التقنيات التكنولوجية.
 

وأشار إلى أنه من المخطط البدء فى أعمال التوسعات خلال هذا العام، والإنتهاء من تنفيذها بنهاية عام 2017، وقد روعى خلال عمليات التنفيذ استمرار التشغيل المنتظم لجميع وحدات المعمل، لافتاً إلى أن إجمالى كميات المنتجات السنوية الرئيسية المتوقعة بعد هذه التوسعات سترتفع إلى حوالى 240 ألف طن من البوتاجاز، و3ر1 مليون طن من البنزين عالى الأوكتين.

 

وترتفع كميات الإنتاج من وقود النفاثات عالي الجودة إلى 2ر1 مليون طن، وحوالى 4 مليون طن من السولار.

 

وتجدر الإشارة إلى قيام شركة بتروجت بأعمال التصنيع والتركيب والإنشاءات فى التوسعات الجديدة , ومشاركة شركة إنبى فى الأعمال الهندسية وتوريد المعدات.


 

اقرأ أيضًا:


 


 

وزير البترول يتفقد مشروعات السويس والعين السخنة

بالأسماء.. وزير البترول يعتمد حركة ترقيات واسعة

وزير البترول: حققنا 48 كشفا بتروليا جديدا العام الماضي

وزير البترول: ندعم الوقود هذا العام بـ128 مليار جنيه


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان