رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

زراعة المنيا: لا انخفاض في سعر القمح

الأردب بـ 420 جنيهًا

زراعة المنيا: لا انخفاض في سعر القمح

محمد كفافى 09 أغسطس 2014 15:50

أصدرت محافظة المنيا، اليوم السبت، بيانا نفى فيه الدكتور حسن فولي، مدير مديرية الزراعة، ما تردد في الآونة الأخيرة عن انخفاض سعر أردب القمح للمزارعين وارتفاع أسعار الأسمدة الكيماوية.

وأكد فولي أن تلك الإشاعات تستهدف إحجام المزارعين عن زراعة القمح للموسم الشتوي القادم، وهو ما يؤثر بالسلب على المحصول القومي للبلاد.


 

وقال بيان صادر عن المديرية إن سعر أردب القمح 420 جنيها طبقا للقرار الوزاري رقم 494 لسنة 2013، مؤكدا أن السعر هذا العام قابل للزيادة.


 

وأكد البيان توفير جميع أنواع الأسمدة المدعمة في الجمعيات التعاونية بالأسعار المحددة وهي: 70 جنيها للنترات و75 جنيها لليوريا، دون أي زيادات في الأسعار، وذلك حرصا من قطاع الزراعة على الفلاحين ومصالحهم وعلى النهوض بالتنمية الزراعية الشاملة للمحافظة واهتمام الدولة بزراعة محصول القمح.


 

وأهابت مديرية الزراعة بالمزارعين سرعة حجز تقاوي محصول القمح لهذا الموسم من خلال الجمعيات التعاونية الزراعية وإدارات الزراعة والتقاوي.


 

وأكدت المديرية على المزارعين ضرورة خدمة المساحات المستهدف زراعتها بمحصول القمح في الموسم الشتوي 2015 للزراعة في المواعيد المناسبة للحصول على أعلى إنتاجية من وحدة الفدان.


 

 

 

اقرا أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان