رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نشطاء وسياسيون: كلام العادلي عن الثورة بالسويس مضلل

نشطاء وسياسيون: كلام العادلي عن الثورة بالسويس مضلل

كريم عبد المعين 09 أغسطس 2014 12:05

اعتبرت قيادات سياسية ونشطاء في السويس أن مرافعة حبيب العادلي وزير الداخلية في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك "مضللة" في محاكمة القرن تهدف إلى الإساءة لشعب السويس الذي أطلق شرارة ثورة يناير، ويحاول خداع الجميع بأن الهدف من هذه المظاهرات هو تسلل عناصر أجنبية إلى القاهرة عبر الأنفاق.


 

وكان العادلي قال خلال مرافعته اليوم إن المتآمرين أشعلوا السويس وحولوها إلى جهنم وأحرقوا كل الأقسام والمديريات بها ودمروها وأشعلوا البلاد فى 26 يناير؛ وذلك تمهيدا لبدء تسلل العناصر الأجنبية عبر الأنفاق فى 27 يناير والذين تمكنوا من دخول البلاد صباح يوم 28 يناير.


 

وفي تعليقه على المرافعة قال علي أمين القيادي بحزب الوفد بالسويس: إن السويس انتفضت ضد نظام حسني مبارك ليس في 25 يناير ولكن تحديدًا في 21 يناير عندما خرجت القوى السياسية تهنئ الشعب التونسي على ثورتهم ضد رئيسهم وهروبه إلى السعودية وفيها هتف المشاركون "يسقط يسقط .. حسني مبارك" و"يازين قول لمبارك .. الثورة في انتظارك".


 

وأشار إلى أن مظاهرات 25 يناير كانت نتيجة غضب شعبي وتواجد يومها المئات من أبناء السويس في الميدان مطالبين بإسقاط مبارك وعندما رفض المشاركون في المظاهرة مغادرة الميدان أمر اللواء محمد عبد الهادي حمد مدير أمن السويس الأسبق تفريقهم بالقوة مما أشعل الأوضاع بالمحافظة.


 

ونفى "أمين" وجود أي عناصر أجنبيه داخل مظاهرات السويس، مؤكدا أن دفاع حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق "مضلل".

وقال طلعت خليل الناشط السياسي: "إن السويس أطلقت شرارة الثورة في مصر وهو ما يؤكده التاريخ، وإن ما قاله حبيب العادلي هو كذب".


 

وأشار إلى أن "العادلي" يحاول التبرير كذبا بأن مظاهرات السويس كانت من أجل تسلسل العناصر الإهابية ولم يشهد أحد وجود أي أشخاص غير أبناء السويس في المظاهرات.


 

أما إسلام محمد السيد "ناشط سياسي" فقد قال إن المستشار محمود الرشيدي رئيس المحكمة هو من أبناء السويس ولن يقتنع بكلام "العادلي" الذي يحاول تشويه ثورة يناير وتشويه صورة أبناء السويس.


 

اقرأ أيضا:

السويس-مشروع-القناة-يقضي-على-البطالة-في-2015">محافظ السويسالسويس-مشروع-القناة-يقضي-على-البطالة-في-2015">: مشروع القناة يقضي على البطالة في السويس-مشروع-القناة-يقضي-على-البطالة-في-2015">2015

مصرع 2 وإصابة 8 في حادث مروري بطريق العين السخنة

عشري: تطوير 807 مراكز تدريب لتوفير العمالة لمشروع القناة

السويس-في-موعده-محل-شك">سالسويس-في-موعده-محل-شك">. جورنالالسويس-في-موعده-محل-شك">: إتمام مشروع قناة السويس في موعده محل شك

السويس-بحمولات-قياسية">مميشالسويس-بحمولات-قياسية">: عبور السويس-بحمولات-قياسية">111 سفينة لقناة السويس بحمولات قياسية

السويس">فيس بوكالسويس">.. أحدث وسيلة لتلقي شكاوى المواطنين بمرور السويس

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان