رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الصحة تناشد المصريين لتأجيل الحج هذا العام بسبب إيبولا

الصحة تناشد المصريين لتأجيل الحج هذا العام بسبب إيبولا

أخبار مصر

صورة أرشيفية

بعد وفاة أول حالة في السعودية..

الصحة تناشد المصريين لتأجيل الحج هذا العام بسبب إيبولا

بسمة الجزار 09 أغسطس 2014 11:29

حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين من السفر إلى دول غرب أفريقيا المنتشر بها حمى إيبولا النزفية Ebola وهي: سيراليون، غنيا، ليبريا، نيجيريا، مناشدة إياهم بتأجيل أداء فريضة الحج لهذا العام وذلك بعد وفاة أول حالة بمرض إيبولا وحرصًا على سلامتهم.

ومن جانبه، صرح الدكتور عبد العاطي عبد العليم، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، لـ"مصر العربية"، بأن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، كلف القطاع الوقائي باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وذلك من خلال التنسيق مع كل من وزارة الطيران المدني ومصلحة الجوزات لمناظرة جميع القادمين من الدول التي حدث فيها تفشي لمرض إيبولا.

وأضاف أن تلك الإجراءات تهدف إلى التأكد من عدم وجود أي حالات مشتبة لإيبولا من خلال أقسام الحجر الصحي لمنافذ الدخول على مستوى الجمهورية، موضحًا أن الفرق الوقائية بأقسام الحجر الصحي تقوم بأخذ عنوان ومحل إقامة القادمين من تلك الدول وإبلاغ مديريات الصحة بجميع المحافظات لقيام الفرق الوقائية بتلك المحافظات بمتابعة القادمين لمدة 3 أسابيع وهي فترة حضانة المرض للتأكد من عدم وجود أي أعراض للمرض قد تظهر على القادمين خلال تلك الفترة.

وكان وزير الصحة قد أصدر بيانًا أمس يشدد فيه على أنه في حالة الاشتباه في أي حالة سوف يتم تحويلها إلى مستشفى حميات العباسية التي تم تخصيصها وتجهيزها بالمستلزمات اللازمة للتعامل مع تلك الحالات، مؤكدًا أنه حتى الآن لا توجد حالات مشتبة أو مؤكدة للمرض في مصر.

وتابع البيان أن الوزارة تتابع يوميًا الموقف الوبائي العالمي للمرض وتقوم بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لاتخاذ الإجراءات اللازمة طبقًا لطبيعة الموقف .

كما أوضحت الوزارة أن عدد الحالات المصابة بإيبولا بلغ 1603 حالات مشتبهة ومؤكدة من بينهم 887 حالة وفاة، مشددة على أن فيروس إيبولا لا ينتقل عن طريق الطعام أو الشراب أو الهواء وإنما ينتقل عن طريق ملامسة إفرازات الشخص المصاب وأدواته.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان