رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الإعلام: خفض مرتب رئيس التليفزيون من مليون إلى 25 ألف جنيه

الإعلام: خفض مرتب رئيس التليفزيون من مليون إلى 25 ألف جنيه

محمد كمال 03 يونيو 2013 16:05

صلاح عبدالمقصود وزير الإعلامكشف صلاح عبد المقصود وزير الإعلام، عن مشروع قانون لتعديل رسم الخدمة على الخدمات الإعلامية، خاصة وأن رسم الخدمة منذ 1976 حصيلتها مليم واحد رسم الخدمة على كل مواطن.


وأشار إلى أن تلك الحصيلة لم تفعل شيئا في تطوير الخدمة الإعلامية التي يتلقاها، وتطوير المحتوى الذي يقدم للجمهور.


وأكد وزير الإعلام، أن مرتب رئيس التلفزيون الشامل أصبح لا يزيد على  25 ألف جنيه ورئيس القناة 15 ألف فقط، في الوقت الذي كان يتقاضى رئيس التلفزيون مليون جنيه و350 ألفا لرئيس القناة، موضحا أنه ليس ذنبه أن 95% من الموازنة يصرف على الأجور، مؤكدا أنه لا يستطيع إلى تسريح عامل واحد من عمله.


وأشار الوزير، إلى أن هناك بعض المنتدبين كانوا يعملون في أماكن أخرى ورجعوا بعد الثورة في ظل حالة التصحيح التي يعمل من خلالها الاتحاد، كما رد على مشكلة مجلة الإذاعة والتلفزيون بأنها بسبب العدد الهائل من العاملين في المجلة، حيث يحمل كل عدد من المجلة بـ 26 جنيها على ميزانيتها، مؤكدا أنه لم يعين أي أحد على الإطلاق إلا مستشارين لضبط الأوضاع المالية مع بعض ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سيظهر أحد المكفوفين على الشاشة قريبا.

 

وأكد الوزير، أن القنوات الخاصة التي يتصور البعض بأنها تحقق أرباحا هي قنوات خسرت أربعة مليارات جنيه، وأن ما يقومون به هو تمويل من الغير لا يدري من أين وبعض القنوات لأصحاب من رجال الأعمال المنتمين للثورة المضادة، موضحا أن إحدى هذه القنوات صرفت في رمضان الماضي 400 مليون وإيراداتها كانت 80 مليون جنيه فقط.


وقال عبد المقصود، إنه تم نقل اثنين من المذيعين قاما بنقل خبر تجاهلا فيه افتتاح محور سعد الدين الشاذلي وكوبري للربط بمحور مايو وطريق آخر للربط مع الدائري، واختزلا كل ذلك في افتتاح رئيس الجمهورية لكوبري مشاة، ومع ذلك تم تضامن البعض معهم بالرغم من عدم المهنية في نقل الخبر وأمانة الكلمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان