رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضوابط تنظيمية تحدد تأشيرة عمرة رمضان بـ 15 يومًا

ضوابط تنظيمية تحدد تأشيرة عمرة رمضان بـ 15 يومًا

غرفة الشركات: نحترم القرارات السعودية رغم أنها تثير خلافات بين الشركات المصرية والوكلاء السعوديين

يوسف دياب 03 يونيو 2013 13:34

أصدرت السلطات السعودية قرارات تنظيمية جديدة لرحلات العمرة خلال شهري شعبان ورمضان في مقدمتها اقتصار المدة المسموح بها للتأشيرة على 15 يومًا فقط منذ وصول المعتمر إلى الأراضي السعودية وحتى مغادرته لها،  كما تلزم الضوابط التنظيمية الجديدة المعتمر بالسفر إلى الأراضي المقدسة خلال أسبوعين فقط من حصوله على التأشيرة.

 

وأعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية أنها تؤكد حق السلطات السعودية في إصدار القرارات التنظيمية التي تراها لتحقيق صالح ضيوف الرحمن من المعتمرين، وفي ظل التوسعات الكبيرة التي تقوم حكومة خادم الحرمين الشريفين بالمسجد الحرام والمناطق المحيطة به.

 

وتؤكد الغرفة على أن إصدار مثل تلك القرارات التنظيمية المهمة في وقت متأخر وقبل انطلاق موعد رحلات العمرة بوقت غير كافِ سيتسبب في  حدوث  بعض المشاكل للشركة السياحية المصرية ووكلائها السعوديين بالمملكة.

 

 وتشير اللجنة إلى أن الغالبية العظمي من شركات السياحة أتمت تعاقداتها مع الفنادق والوكلاء السعوديين منذ أسابيع بل وشهور على برامج عمرة شهري شعبان ورمضان على أساس الأسس التي كانت تنظم الرحلات الموسم الماضي وعلى أساسها أيضًا بدأت تعاقداتها مع عملائها المعتمرين ولكن صدور القرارات الجديدة بهذه الكيفية وفي هذا التوقيت المتأخر للغاية سوف يتسبب في مشاكل عديدة لكافة الأطراف.

 

 وأعربت الغرفة عن مخاوفها من أن تتسبب القرارات التنظيمية الجديدة في ارتباك رحلات العمرة سواء بشركات الطيران أو في تعاقدات الشركات مع المعتمرين، مؤكدة أنها سوف تساند أعضائها من شركات السياحة في العلاقات التعاقدية مع كافة الجهات ومنها الفنادق والوكلاء السعوديين لمواجهة الأثار المترتبة على تلك القرارات غير المتوقعة حيث إن الشركات لا ذنب لها في تلك المشكلة ولابد من حفظ حقوق الشركات ومساندتها في مواجهة الخسائر المتوقعة.

 

وتطالب الغرفة من جميع المعتمرين المصريين إدراك النتائج المترتبة على القرارات السعودية التنظيمية الأخيرة وتداعياتها السلبية، كما تطالب كافة شركات الطيران بضرورة مساندة الشركات السياحية في ظل الظروف الحالية وإعادة خريطة رحلات سفر وعودة المعتمرين من جديد في ظل القرارات الأخيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان