رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مواطنون: الحرب هي الحل مع ليبيا.. وآخرون: اقتصادنا منهار

بعد تصريحات عمرو موسى..

مواطنون: الحرب هي الحل مع ليبيا.. وآخرون: اقتصادنا منهار

ليلى البرنس - حسام إبراهيم 05 أغسطس 2014 16:26

أثارت تصريحات عمرو موسى رئيس لجنة وضع دستور 2014، بخصوص تدخل مصر عسكريًا في ليبيا بعد تدهور الأوضاع الداخلية، ردود أفعال واسعة في الشارع المصري.

 

"مصر العربية" استطلعت آراء عدد من المواطنين في هذا الأمر، فرأى بعضهم أن تدخل مصر أمر حتمي، من أجل الحفاظ على الأمن القومي، بينما رفض آخرون التدخل العسكري في ليبيا، معتبرين أن مصر غير قادرة اقتصاديًا على خوض مثل هذه الحروب.


ويؤكد محمود يوسف، أهمية التدخل العسكري في ليبيا بعد الاعتداءات المتكررة على المصريين هناك، ما يمثل تهديدًا للأمن القومي لمصر.

 

وأضاف يوسف، أن الجيش عليه أن يكون مستعدًا دائمًا للدفاع عن كرامة وحياة المصريين في ليبيا أو خارجها.

 

يلتقط طرف الحديث يحيي فاروق، قائلًا: “الشعب الليبي لا يحافظ على المصريين، وهذا أمر ليس جديدًا عليهم، فهم ينتهكون حقوق المصريين باستمرار"، مطالبًا الجيش المصري بسرعة التحرك إلى ليبيا لإنقاذ المصريين هناك.

 

ومن الناحية الأخرى، رفض إسماعيل حمزة، التدخل العسكري في ليبيا، قائلاً: "ليبيا بلد عربية شقيقة، ولسنا بحاجة إلى أن نصل إلى نقطة التدخل العسكري، واقتصادنا في الوقت الحالي غير مستعد لمثل هذه التدخلات".

 

ولفت إلى أن استخدام السلاح أو القوة سيفقد القوات المسلحة المصرية قوة بدنية ومعنوية، نحن في أشد الحاجة لها في الوقت الحالي.

 

وكان أدلى عمرو موسى، الأمين العام السابق للجامعة العربية، بتصريح أكد فيه أن مصر قد تضطر لاستخدام حق الدفاع عن النفس إزاء الوضع المثير للقلق في ليبيا ودرءًا للخطر القادم منها.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=VxdbJfC_eK8

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان