رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير النقل: إرسال سفينة جديدة لإجلاء المصريين من تونس

وزير النقل: إرسال سفينة جديدة لإجلاء المصريين من تونس

أخبار مصر

وزير النقل

وزير النقل: إرسال سفينة جديدة لإجلاء المصريين من تونس

احمد عطية 05 أغسطس 2014 15:39

أعلن المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، أنه تم الدفع بالسفينة "عايدة" والمخصصة لتدريب طلبة الأكاديمية العربية للعلوم، لتتوجه إلى ميناء جرجيس بتونس، لتكون أحد وسائل النقل المستخدمة في إجلاء المصريين من الحدود الليبية / التونسية.

 

وأوضح ضاحي، أن هذا يأتي بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية بسرعة نقل المصريين العالقين بين الحدود الليبية والتونسية ومتابعته الدؤوبة للموقف أولاً بأول على مدار اليوم، والتنسيق بين وزارات الدولة المعنية بسرعة تنفيذ ذلك، واتساقاً مع ما تم اتخاذه من إجراءات من مجلس الوزراء من إرسال عدد من الطائرات، والتى تمثل جسراً جوياً بين مصر وتونس، لتسهيل وسرعة نقل المصريين إلى أرض الوطن.

 

وأكد الوزير أنه كلف اللواء عادل ياسين رئيس قطاع النقل البحري وهيئة ميناء الإسكندرية بالإشراف الميداني على سرعة إنهاء أعمال الصيانة وتزويد السفينة بالمؤن من المياه والأطعمة والوقود والتأكد من اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة وتوفير معدات السلامة البحرية، لتجهيزها للإبحار، وقد أبحرت السفينة بعد إتمام كل هذه الإجراءات.

 

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الخارجية وسفراء مصر بتونس وليبيا، لاستقبال السفينة بميناء جرجيس بتونس ومتوقع وصولها الجمعة القادم، مشيرًا إلى أنه يتم دراسة تدبير سفن أخرى لهذا الغرض. 

 

اقرأ أيضًا:

وزير النقل: جدول مضغوط للانتهاء من مشروعات الطرق

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان