رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وقفة بالصحفيين تضامنا مع غزة

وقفة بالصحفيين تضامنا مع غزة

أخبار مصر

وقفة بالصحفيين تضامنا مع غزة

وقفة بالصحفيين تضامنا مع غزة

ميري: بعض الصحفيين برروا العدوان شماتة في فصائل فلسطينية

ممدوح المصري، أسماء أبو بكر 05 أغسطس 2014 11:26

نظم عدد من الصحفيين, وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الثلاثاء، على سلالم نقابة الصحفيين, تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة, ضد الاعتداء الصهيوني عليها واستهداف الصحفيين. 

ورفع المشاركون بالوقفة التي دعا لها مجلس نقابة الصحفيين, والاتحاد العام للصحفيين العرب, عددا من اللافتات منها " اتحاد الصحفيين العرب يدين اعتداءات إسرائيل الإجرامية على غزة "، "الاتحاد يعلن تضامنه مع الصحفيين الفلسطينيين".

وردد المشاركون بالوقفة هتافات منها " الجيوش ياعرب غزة جارتنا بتنضرب "، "فين جيوشنا يا مسلمين كل دا وانتوا نايمين"، "حاربتوا غزة يا أهل الخسة"، " لو كان فيه عزة ما نسفت غزة "، "فين جيوشكم يا مسلمين فين جيوشكم يا عرب غزة بتنضرب "، " غزة يا غزة يا رمز العزة".

من جانبه، قال محمد عيسي, عضو الجمعية العمومية للصحفيين، إن الهدف من الوقفة التأكيد علي أن الموقف المصري واحد تجاه ما يحدث في قطاع غزة، والرد على المشككين في موقف مصر تجاة العدوان الصهيوني على القطاع.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن النقابة المصرية بدورها قامت بعدة خطوات على الحراك الرسمي في مخاطبة عدد من المنظمات الدولية والإعلامية والحقوقية لتوضيح الجرائم الإسرائيلية على قطاع غزة

وقال خالد ميري ، عضو مجلس نقابة الصحفيين إن القضية الفلسطينية مرتبطة بالأمن القومي المصري، مشيرًا إلى أن الوضع في غزة الآن مأساوي ويحتاج لتحرك دولي.


 

وأضاف ميري، في تصريحات خاصة لمصر العربية، أن استهداف المدنيين جريمة دولية لابد من محاسبة إسرائيل عليها، منوهًا إلى أن النقابة المصرية تحركت على الفور منذ بداية العدوان في مخاطبة المجتمع الدولي ووسائل الإعلام الدولية والعربية في توضيح ما يجري في القطاع .


 

وأكد عضو مجلس النقابة ، أن تبرير بعض وسائل الإعلام المصرية للعدوان الصهيوني ضد غزة خطأ جسيم وقع فية بعض الزملاء ولكنهم سريعًا ما تداركوه, مضيفًا, أنهم لجأوا لذلك تحت دعوى أن بعض الفصائل الفلسطينية مرتبطة بأعمال إجرامية.

اقرأ أيضا:


 

استقلال الصحافة: أول حبس لنقيب صحفيين إهانه للمهنة

الصحفيين تفتح باب الترشيحات لشعبة الاتصالات غدًا

نقيب محامي فلسطين: حان الوقت لوقوف العرب بجانبنا

جريدة روزاليوسف تصل لطريق مسدود.. والأعلى للصحافة: "لن نتدخل"

أسماء ٧٦ فائزًا من أبناء الصحفيين بمسابقة القرآن الكريم

نقابة الصحفيين تحيل رئيسة تحرير روزاليوسف للتأديب


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان