رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النائب العام يدرس الإفراج عن دفعة من المحبوسين فى قضايا عنف

النائب العام يدرس الإفراج عن دفعة من المحبوسين فى قضايا عنف

أخبار مصر

النائب العام المستشار هشام بركات

بينهم متهمون في أحداث رابعة

النائب العام يدرس الإفراج عن دفعة من المحبوسين فى قضايا عنف

عمر مصطفى 05 أغسطس 2014 10:36

اتخذ مكتب النائب العام المستشار هشام بركات إجراءات فحص عشرات التظلمات المقدمة من أسر المتهمين الصادر ضدهم قرارات بالحبس الاحتياطى من قبل النيابة العامة، على ذمة التحقيقات فى أحداث العنف والتجمهر التى شهدتها البلاد منذ عزل الرئيس السابق الدكتور محمد مرسى.

وكلف النائب العام كلف أعضاء بالمكتب الفنى بفحص التظلمات، وطلب مذكرة معلومات من النيابة العامة المختصة حول موقف كل متهم من المتظلمين على قرار حبسهم، للاطلاع على موقفهم القانونى ووجود أدلة تفيد تورطهم فى جرائم جنائية من عدمه.

كما أحال النائب العام عددا كبيرا من التظلمات التى تلقاها خلال شهر رمضان، وكلف النيابات الكلية بفحصها أيضاً لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ودراسة إمكانية إخلاء سبيل المتهمين على ذمة التحقيقات فى حال توافق موقفهم القانونى والجنائى ووجود إمكانية الإفراج عنهم.

ومن بين تلك التظلمات طلبات للإفراج عن متهمين فى قضايا أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية، والنهضة، وأحداث المنصة، والحرس الجمهورى، وأحداث العنف التى شهدتها جامعة الأزهر على مدار العام الدراسى، ووقائع عنف وتجمهر شهدتها جميع محافظات الجمهورية.

كان النائب العام قد أصدر قرارا بإخلاء سبيل 45 طالبا من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، الصادر بحقهم قرارات بالحبس الاحتياطى على ذمة اتهامهم فى قضايا أحداث العنف والتجمهر، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وحفاظا على مستقبلهم التعليمى.

كما أصدر أيضا قرارا الشهر الماضى – يوليو - بإخلاء سبيل 53 من كبار السن، المتهمين والمحبوسين على ذمة التحقيقات فى قضايا العنف، وأحداث التجمهر، التى شهدتها المحافظات والمناطق المختلفة بالبلاد، وذلك مراعاة لحالاتهم الصحية والاجتماعية، وذلك تنفيذا لقرار سابق أصدره بشأن متابعة وفحص جميع حالات المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا أحداث التجمهر.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان