رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النائب العام يتابع التحقيق في أحداث "دار مكة للأيتام"

النائب العام يتابع التحقيق في أحداث دار مكة للأيتام

أخبار مصر

النائب العام المستشار هشام بركات

النائب العام يتابع التحقيق في أحداث "دار مكة للأيتام"

عمر مصطفى 05 أغسطس 2014 10:09

أجرى النائب العام المستشار هشام بركات صباح اليوم الثلاثاء، اتصالات بنيابة حوادث الجيزة، لمتابعة آخر التطورات التي توصل إليها فريق النيابة العامة المكلف بالتحقيق في واقعة قيام أسامة محمد عثمان، مدير دار مكة لرعاية الأيتام، بالتعدي بالضرب المبرح على الأطفال نزلاء دار مكة للأيتام، وتعذيبهم باستخدام عصا، وذلك بعد انتشار فيديو يكشف جرائمه.


 

ومن المقرر أن يتسلم النائب العام المستشار هشام بركات تقريرا مفصلا عن النتائج التي توصل إليها فريق التحقيق حتى الآن، وأقوال الشهود، وطليقة المتهم بتعذيب الأطفال، على أن يعلن قرار إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية في ضوء ما ستسفر عنه التحقيقات النهائية.


 

يشار إلى أن النائب العام كلف فريقا من أعضاء نيابة حوادث الجيزة بالتحقيق فور علمه بالواقعة، وسرعة الانتقال إلى مقر الدار لإجراء المعاينة اللازمة وهو ما تم بالفعل، وقام الفريق بسؤال الأطفال المجني عليهم، فأقروا جميعًا بصحة واقعة الاعتداء عليهم من قبل المتهم بالضرب والقسوة محدثا إصابات ببعض منهم.


 

وكشفت التحقيقات أن الأطفال أكدوا لفريق النيابة العامة أن مدير الدار كرر الاعتداءات عليهم أكثر من مرة، وذلك على سبيل العقاب لأسباب واهية، وأن واقعة التعدي التي ظهرت في مقطع الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي قد حدثت منذ عام.


 

واتخذ النائب العام العديد من القرارات بشأن تلك الواقعة، تمثلت فى تكليف مفتش الصحة المختص بتوقيع الكشف الطبى على الأطفال المودعين، وثبت من التقرير الطبى إصابة بعضهم جراء تعدى مدير الدار عليهم، وتم تكليف وزارة التضامن الاجتماعى بمراجعة تراخيص الدار ومدى سلامتها، وتسليم الأطفال إلى مسئول وزارة التضامن الاجتماعى لرعايتهم صحيا واجتماعيا.


 

كما أصدر النائب العام قرارا بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالدار، وندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص المشاهد المخزنة بها ومضاهتها على مقاطع الفيديو المنتشرة على الإنترنت.

اقرأ أيضا:

تعذيب-الأيتام-يواجه-الحبس-3-سنوات">النائب العام: تعذيب-الأيتام-يواجه-الحبس-3-سنوات">المتهم بتعذيب الأيتام يواجه الحبس تعذيب-الأيتام-يواجه-الحبس-3-سنوات">3 تعذيب-الأيتام-يواجه-الحبس-3-سنوات">سنوات

تعذيب-نزلاء-دار-الأيتام">النائب العام يتابع التحقيقات فى واقعة تعذيب نزلاء دار الأيتام

تعذيب-الأيتام-بالتستر-عليه">بلاغ يتهم طليقة مدير دار تعذيب الأيتام بالتستر عليه

فيديو.. زوجة معذِّب الأيتام تروي تفاصيل تصويرها لواقعة دار مكة المكرمة

تعذيب-الأطفال">فيديوتعذيب-الأطفال">.. تعذيب-الأطفال">وقفة احتجاجية أمام دار أيتام الهرم رفضًا لتعذيب الأطفال

أطفال-بدار-الأيتام">فيسبوك يطالب بمحاكمة معذب الأطفال بدار الأيتام


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان