رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النائب العام يحقق في اتهام عضوين بـ"مصر القوية" بالخيانة العظمى

النائب العام يحقق في اتهام عضوين بـمصر القوية بالخيانة العظمى

أخبار مصر

النائب العام المستشار هشام بركات

النائب العام يحقق في اتهام عضوين بـ"مصر القوية" بالخيانة العظمى

عمر مصطفى 05 أغسطس 2014 09:24

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بإحالة البلاغ المقدم من سمير صبري، المحامى بالنقض والدستورية العليا، ضد كل من محمد أبو ليلة، عضو حزب مصر القوية، وفكري نبيل، مسئول العلاقات الخارجية بالحزب، إلى نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجاني، المحامي العام الأول، للتحقيق في اتهامهما بالخيانة العظمى والاستقواء بدول أجنبية على مصر.

 

ذكر البلاغ رقم 13118 لـسنة 2014 عرائض النائب العام، أن وفدا من النشطاء المصريين المهتمين بشئون المرأة سافر إلى السويد بتاريخ 24 مايو الماضي، لحضور انتخابات الاتحاد الأوروبى مع مجموعة من ممثلي الأحزاب المدنية، من بينهم المشكو فى حقهما أعضاء حزب مصر القوية الذين طالبوا بالتدخل الأجنبى فى شئون مصر، وهاجموا القوات المسلحة عن طريق تنظيم مظاهرة فى الشارع وترديد هتافات ضد الجيش.


 

وأوضح البلاغ أن المشكو فى حقهما طالبوا قبل السفر من السفيرة السويدية بالقاهرة، ضرورة التدخل فى الشأن المصري واصفين أن ما جرى فى 30 يونيو 2013 انقلاب عسكري، وهو الأمر الذي يعد جريمة خيانة عظمى، وتحريض دولة أجنبية ضد مصر.


 

كما أضاف البلاغ أن أعضاء حزب مصر القوية قاموا أثناء توجههم إلى البرلمان السويدى لمقابلة بعض أعضائه والبرلمان الأوروبى، وفور الدخول لحضور جلسة الاجتماع بإعادة الطلب بالتدخل الأوروبي في مصر، زاعمين أن مصر يحكمها ضابط بالجيش يحارب الديمقراطية، وأن هناك قمعا للمجتمع المدني مما يستوجب وقف التعاون مع الدولة المصرية.


 

وأكد مقدم البلاغ أن مسلك المبلغ ضدهما يشكل جريمة استعداء الخارج واستدعائه للتدخل في الشأن المصري، بخلاف إهانة الدولة المصرية، والتطاول على رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسى، وإهانة القوات المسلحة، وكلها جرائم تندرج تحت وصف الخيانة العظمى المجرمة قانونًا.


 

وقدم المحامى سمير صبرى للنيابة العامة حافظة مستندات، تتضمن بيانا من بعض المشاركين فى الوفد بشأن تفاصيل ما حدث، مطالبا النائب العام بإصدار الأمر بتحقيق الواقعة وفي حالة ثبوتها إحالة مرتكبيها للمحاكمة الجنائية لاقترافهم جريمة الخيانة العظمى.

اقرأ أيضا:

الولي يطعن على قرار حبسه 15 يومًا

حفظ التحقيق فى اعتداء رئيس الجامعة البريطانية على مصطفى الفقى

عزام التميمي: هذه تفاصيل لقاءات الإخوان بمسئولي لجنة التحقيق البريطانية

بريطانيا تحقق مع الإخوان بمعلومة زائفة

الثورة المصرية: زيارة فهمي لـ بريطانيا تضييق على الجماعة

سودان: أرسلنا طلبًا للقاء رئيس الوزراء البريطاني

منظمات حقوقية تطالب بالتحقيق مع قاضي الإعدامات

قيادي بإخوان بريطانيا: لجنة التحقيق "غير محايدة"

بريطانيا تطلب إرسال أي أدلة متعلقة بأنشطة الإخوان


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان