رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عائد من ليبيا: هربنا عبر الحدود حفاظا على حياتنا

عائد من ليبيا: هربنا عبر الحدود حفاظا على حياتنا

أخبار مصر

مصريون عائدون من ليبيا

عائد من ليبيا: هربنا عبر الحدود حفاظا على حياتنا

أشرف عبد الحميد 05 أغسطس 2014 08:37

"الطائرات تقصف الأحياء والمباني الحكومية، لا معلومة أكيدة تصل إلينا، والشائعات تملأ الأجواء، وعندما وصلنا أخيرا إلى الحدود المصرية، فوجئنا بالأعداد المهولة التي تحيط بمعبر السلوم، مما قد يضطرنا إلى البقاء أياما حتى نستطيع الدخول، وذلك في ظل المخاوف الأمنية وانتشار المسلحين.. هنا قررنا أن نتسلل عبر الحدود حفاظا على حياتنا، وتركنا وراءنا أموالنا وأمتعتنا؛ لقد نجونا من الموت بأعجوبة".


 

بهذه الكلمات وصف عبد الله إسماعيل الشاب الذي عمل حدّادا بمدينة بني غازي الليبية، والعائد ليلة أمس، عبر الحدود المصرية الليبية بطريقة غير شرعية بعد أن تعذر دخوله من منفذ السلوم البري لشدة الزحام عليه. حسب قوله.


مصر العربية التقت عبد الله الذي حكى قصة نجاته وما تعرض له من جحيم في ليبيا (على حد وصفه) غير أنه رفض التصوير معه بالفيديو خوفًا من الملاحقات الأمنية له، وحرصا على عمله داخل ليبيا الذي يأمل أن يعود إليه مرة أخرى بعد استقرار الأوضاع هناك.


 

في بداية حواره أكد عبد الله، أنه اضطر وغيره الآلاف من المصريين المتواجدين في بني غازي، إلى الفرار منها بعدما تدهورت الأوضاع الأمنية وطال القصف العشوائي العديد من المنازل، وتوقفت معظم الورش والأعمال التي يعمل بها المصريون ولاسيما مجال المعمار.


 

ووصف الوضع في ليبيا بالمأسوي، وخاصة بالنسبة للمصريين، الذين اضطروا إلى مغادرة البلاد وترك أموالهم وأعمالهم، للنجاة بحياتهم، لافتا إلى أن الجماعات المسلحة منتشرة بشكل مكثف في شوارع المدينة، وأن الطائرات الحربية تستهدف المساجد والمباني الحكومية هناك.


 

وتابع عبدالله: خرجت برفقة 5 أشخاص من أهل بلدتي من بني غازي وتوجهنا إلى الحدود المصرية غير أن شدة الزحام عليها وانتظار آلاف المصريين، جعلني أقرر أن أعبر الحدود "تهريب"، من مكان بعيد عن منفذ السلوم، وبعدها توجهت إلى المدينة واستقللت الحافلة إلى الإسكندرية ومنها إلى كفر الشيخ برفقة زملائي تاركين أعمالنا وأغراضنا بالأراضي الليبية.


 

وحول الوضع الأمني على الحدود، المصرية الليبية، أوضح عبد الله أن الحدود لا يوجد عليها أي جنود ليبيين حسبما رأى بنفسه، وأن مهمة تأمين الحدود تقع على الجنود المصريين فقط، مطالبا السلطات المصرية بتسهيل عبور المصريين ولا سيما من فقدوا جوزات سفرهم المصرية خلال هروبهم من الحرب الدائرة في ليبيا.


 

اقرأ أيضا:

ليبيا-أنقذوا-المصريين-بيموتوا-هناك">عبد الحميد العائد من ليبيا: ليبيا-أنقذوا-المصريين-بيموتوا-هناك">أنقذوا المصريينليبيا-أنقذوا-المصريين-بيموتوا-هناك">.. ليبيا-أنقذوا-المصريين-بيموتوا-هناك">بيموتوا هناك

محلب يجري اتصالات بسفيري مصر بتونس وليبيا

ليبيا-شحتّ-100-جنيه-علشان-أعرف-أروح-لأولادي">بالفيديوليبيا-شحتّ-100-جنيه-علشان-أعرف-أروح-لأولادي">.. ليبيا-شحتّ-100-جنيه-علشان-أعرف-أروح-لأولادي">مصري عائد من ليبياليبيا-شحتّ-100-جنيه-علشان-أعرف-أروح-لأولادي">: "ليبيا-شحتّ-100-جنيه-علشان-أعرف-أروح-لأولادي">شحتّليبيا-شحتّ-100-جنيه-علشان-أعرف-أروح-لأولادي">" 100 ليبيا-شحتّ-100-جنيه-علشان-أعرف-أروح-لأولادي">جنيه علشان أعرف أروح لأولادي

ليبيا-الأوضاع-مزرية-والخارجية-مبتسألش-فينا">بالفيديوليبيا-الأوضاع-مزرية-والخارجية-مبتسألش-فينا">.. ليبيا-الأوضاع-مزرية-والخارجية-مبتسألش-فينا">عائد من ليبيا: ليبيا-الأوضاع-مزرية-والخارجية-مبتسألش-فينا">الأوضاع مزرية والخارجية مبتسألش فينا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان