رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مستشار الرئيس يعد الطيارين غير العاملين بدراسة شكواهم

مستشار الرئيس يعد الطيارين غير العاملين بدراسة شكواهم

02 يونيو 2013 17:41

التقى اليوم الأحد أحد مستشاري رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بوفد من الطيارين غير العاملين، بقصر الاتحادية اليوم الأحد، للاستماع إلى مطالبهم، وذلك بعد تجمعهم أمام الاتحادية لتنظيم وقفة احتجاجية.

 

ووعدهم مستشار الرئيس ببحث شكواهم وقام بإجراء اتصال بوزير الطيران وائل المعداى.

وأكد المعداوي من جانبه أن الشكاوى كانت ممثلة فى شقين الأول تم بحثه وهو الخاص برصد الدرجات، وتبين سلامة الرصد والشفافية الكاملة فى الاختيار، والشق الثاني قانوني بخصوص وجود مادة فى القانون خاصة بأن تكون الأولوية فى التعيين للأكبر سنا والأكثر علما وفقا للشهادات الحاصل عليها .

 وأكد المعداوى، أن اللجنة القانونية بوزارة الطيران المدنى مازالت تبحث الشكاوى والطعون المقدمة ليحصل كل طرف على حقه القانونى بمنتهى العدالة، وأشار إلى أن النتيجة مازالت مجمدة حتى الآن ولم تعتمد لحين انتهاء اللجنة القانونية من عملها.

كان قد تجمع مجموعة من الطيارين غير العاملين أمام الاتحادية للاعتراض على نتيجة الاختبارات التى أجريت لاختيار دفعة جديدة من الطيارين بلغ عددهم 53 طيارا، والتقى بهم أحد مستشاري رئيس الجمهورية ووعدهم ببحث الشكوى بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني.

على جانب آخر، أكد بعض خبراء الطيران بأن الفقرة القانونية الخاصة بقبول الأكبر سنا لا يمكن أن تطبق فى الوظائف التى تعتمد على المهارة الفنية كمهنة الطيار، لأنه ليس من المنطقي قبول طيار قد تجاوز الثلاثين من عمرة أى إنه تخرج منذ سنوات ومبتعد منذ ذلك الحين عن المجال، بخلاف أنه سيكون تجاوز الأربعين عندما يصبح "كابتن" .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان