رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عمال ورش سيماف ببني سويف ينهون إضرابهم

عمال ورش سيماف ببني سويف ينهون إضرابهم

أخبار مصر

ورش أبوراضي

بعد الاستجابة لمطالبهم..

عمال ورش سيماف ببني سويف ينهون إضرابهم

أشرف محمد 04 أغسطس 2014 15:21

أنهى العاملون بورش كوم أبو راضي "سيماف" بمركز الواسطى ببني سويف، التابعة لهيئة السكك الحديدية، إضرابهم عن العمل الذي بدأ أمس الأول، احتجاجًا على نظام الورديات الإجباري الجديد، وزيادة ساعات العمل، وتأخر صرف مستحقاتهم المالية، وعدم وجود عدالة في صرف الحوافز، وبدأ العمال في العودة صباح اليوم إلى الورش.

وقال محمد سيد، أحد العاملين المتضررين، إن العمال بدأوا في العودة إلى الورش تدريجيًا بعد الاستجابة لمطالبهم، بجعل الورديات من الثانية إلى الرابعة إجباريًا، والذي رفضه العاملون بالمصنع، مضيفًا أن هناك مفاوضات حول موعد خروج القطار الذي ينقل العمال إلى المصنع، بعد مطالبات للعمال بنقلهم الساعه الثامنة والموجودين في قرى بعيدة عن محطات السكك الحديدية.

من جهته، قال عبد الفتاح فكري الأمين المساعد للنقابة العامة للعاملين بهيئة السكك الحديدية، إن النقابة العامة اتصلت بوزير النقل، وتم الاتفاق على أن يكون نظام الورديات اختياريًا وليس إجباريًا، وحل مشكلة قطار العمال بالصباح والمساء إلى جانب صرف أى متأخرات للعمال ابتداء من اليوم.


وأضاف: "حوافز الإنتاج مرتبطة بالإنتاج، فهناك عامل يسهر في ورشته بالقسم، وآخر ينصرف عقب انتهاء العمل الرسمي".

 

يشار إلى أن عمال ورش أبو راضي لإنتاج عربات السكة الحديد نفذوا عدة إضرابات لتحقيق مطالبهم المتمثلة في العدالة في توزيع الحوافز، وإقالة المدير العام سامى عبد الفتاح وصرف جميع مستحقاتهم المالية المتأخرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان