رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النائب العام يتابع التحقيقات فى واقعة تعذيب نزلاء دار الأيتام

النائب العام يتابع التحقيقات فى واقعة تعذيب نزلاء دار الأيتام

أخبار مصر

النائب العام المستشار هشام بركات

النائب العام يتابع التحقيقات فى واقعة تعذيب نزلاء دار الأيتام

عمر مصطفى 04 أغسطس 2014 12:36

قال مصدر قضائى مطلع بأن النيابة العامة مازالت تجرى تحقيقات موسعة، بشأن واقعة قيام أسامة محمد عثمان، مدير دار مكة لرعاية الأيتام الكائنة بشارع الهرم، بالتعدى بالضرب المبرح على الأطفال نزلاء الدار، وتعذيبهم باستخدام عصا، وذلك بعد انتشار فيديو يكشف جرائمه التى ارتكبها بحق الأيتام.

وأكد المصدر فى تصريح صحفى أن النائب العام المستشار هشام بركات، يتابع بنفسه سير التحقيقات فى الواقعة أولا بأول، وأن هذه القضية تحظى باهتمام بالغ من جانب النيابة العامة لتحقيق العدالة.

وكانت قوة أمنية من قسم شرطة الطالبية قد توجهت إلى منزل أسامة محمد عثمان، مدير دار مكة لرعاية الأيتام، بعد صدور قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره على خلفية اتهامه بالتعدى بالضرب المبرح على الأطفال الأيتام المتواجدين بالدار باستخدام العصا، وتداول مواقع التواصل الاجتماعى لمقطع فيديو مسجل يظهر جرائمه.

وفى أعقاب ذلك أصدر الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، قرارا بحل مجلس إدارة جمعية مكة المكرمة لرعاية الأيتام، وتعيين مجلس إدارة مؤقت لمدة ٣ شهور لحين انتخاب مجلس جديد، وشكل لجنة لعرض تقرير مفصل عن المخالفات التى ارتكبها مجلس إدارة الجمعية للتحقيق فيها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان