رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النيابة توثق شهادة العاملين بالزمالك حول شغب وايت نايتس

النيابة توثق شهادة العاملين بالزمالك حول شغب وايت نايتس

أخبار مصر

مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك

النيابة توثق شهادة العاملين بالزمالك حول شغب وايت نايتس

عمر مصطفى 04 أغسطس 2014 10:24

قررت نيابة العجوزة، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار أحمد دبوس، استدعاء عدد من العاملين بنادى الزمالك على رأسهم مدير أمن النادى، وأفراد الحراسة، وأمن البوابات، وأعضاء بالجمعية العمومية، لتوثيق شهادتهم عن أحداث الشغب التى افتعلها عدد من أعضاء رابطة المشجعين – وايت نايتس – منذ يومين.

كان النائب العام المستشار هشام بركات قد أصدر قرارًا بضبط وإحضار 12 من رابطة مشجعى نادى الزمالك - وايت نايتس - وصاحب شركة أتوبيسات، على خلفية البلاغ المقدم من مرتضى منصور، رئيس مجلس الإدارة، بشأن وقائع اقتحام المتهمين لمقر النادى يوم السبت الماضى بالأسلحة، والاعتداء على أفراد الأمن وبعض أعضاء الجمعية العمومية.

وأحال النائب العام البلاغ المقدم إلى النيابة العامة بالعجوزة، وضمه إلى ملف التحقيقات التى بدأها فريق النيابة منذ وقوع الأحداث بمعاينة مقر النادى، وتحريز آثار إطلاق الرصاص، وأعيرة الخرطوش، المستخدمة من قبل أعضاء الرابطة – وايت نايتس – أثناء تنفيذ الاعتداءات.

تضمن البلاغ اتهام 12 من أعضاء رابطة مشجعة النادى الزمالك على رأسهم "سيد مشاغب"، بالشروع فى قتل بعض من أفراد الأمن والحراسة، وسرقة بعض أعضاء الجمعية العمومية بالإكراه، وحيازة أسلحة غير مرخصة، وحيازة ذخائر غير مرخصة، والبلطجة، والتحريض على العنف.

وسلم مرتضى منصور للنائب العام ملفا كاملا بأسماء وبيانات وعناوين المتهمين المتورطين فى ارتكاب الواقعة، والكاميرا التى صورت الجناة أثناء تنفيذ جريمتهم، وبيانات صاحب شركة الأتوبيسات الذى ساعد عناصر الألتراس فى الانتقال إلى مقر نادى الزمالك.

كما أشار مرتضى منصور فى بلاغه إلى أن المجموعة التى نفذت الهجوم على مقر نادى الزمالك، هى ذات المجموعة التى نفذت من قبل هجوم على العامرى فاروق وزير الشباب، وأن هناك أصابع تشير إلى تورط ممدوح عباس رئيس مجلس الإدارة الأسبق فى تحريض الوايت نايتس بعد صدور قرار شطبه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان