رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المراكز الطبية: دعم الأمانة بـ90 مليون جنيه لسداد مديونيات الأدوية

المراكز الطبية: دعم الأمانة بـ90 مليون جنيه لسداد مديونيات الأدوية

أخبار مصر

الدكتور أحمد محيي ، رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة

المراكز الطبية: دعم الأمانة بـ90 مليون جنيه لسداد مديونيات الأدوية

بسمة الجزار 03 أغسطس 2014 13:12

أكد الدكتور أحمد محيي، رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، دعم المستشفيات والمراكز الطبية بما يقرب من 16 مليون جنيه لصرف مستحقات العاملين، إضافة إلى دعم المراكز بمبلغ 90 مليون جنيه لسداد مديونيات الأدوية والمستلزمات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع محيي اليوم بمديري ورؤساء أقسام الأمانة، حيث أوضح أنه بالتعاون مع وزارة المالية تم إسقاط مديوينة الأدوية والمستلزمات على المراكز بتسوية مبلغ 41 مليون جنيه، علاوة على سداد ما يقرب من 20 مليون جنيه من مستحقات مجلس الدفاع الوطني.

وأضاف محيي أنه تم إصدار أوامر توريد أجهزة طبية حديثة وإنشاءات للمستشفيات بقيمة 146 مليون جنيه يتم تنفيذها خلال العام المقبل، مؤكدًا أن هدف الأمانة خلال العام المقبل هو مساعدة المستشفيات وتأهيلها لاعتماد الجودة من خلال تحسين الخدمات الطبية ما يؤدي في النهاية إلى رضا المجتمع.

واستمع لإنجازات إدارات المخزون السلعي والتي أوضحت أنها استطاعت توفير ما يقرب من 35 مليون جنيه من نقل العهد والمخزون غير المستغل للمستشفيات الأخرى.


وفي نهاية اجتماعه، أوصى رئيس الأمانة بضرورة التفتيش الفني على المستشفيات وفقًا لمؤشرات تقييم وبدرجات بحيث تصب في النهاية في تقييم الجودة، وضرورة التركيز خلال الفترة القادمة على التفتيش المستمر على الطوارئ والعيادات الخارجية لتحسين الأداء بهما.

وشدد على ضرورة حصر المستشفيات التي لم تقم بصرف أتعاب الأطباء حتى تاريخه لتدبير الموارد اللازمة للصرف، والتأكد من تفعيل وتطبيق نظم العمل من سياسات وإجراءات بالمستشفيات وعمل تقييم شهري لمديري المستشفيات إلى جانب تفعيل دور التفتيش المالي والإداري والمتابعة من خلال دمجهما معًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان