رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جولة مفاجئة لوزير النقل لمتابعة أعمال التطوير بموانئ بورسعيد

جولة مفاجئة لوزير النقل لمتابعة أعمال التطوير بموانئ بورسعيد

أحمد عطية 03 أغسطس 2014 12:23

قام المهندس هاني ضاحي وزير النقل اليوم الأحد بعمل جولة مفاجئة لهيئة موانئ بورسعيد تفقد خلالها ميناء شرق بورسعيد وميناء غرب بورسعيد.

قال الوزير إن الموانئ البحرية تعد من أهم القطاعات التي تساهم بشكل فاعل في دعم الاقتصاد الوطني ونموه، خاصة إذا تم التوظيف الأمثل للموقع الجغرافى الفريد لجمهورية مصر العربية وكذلك قناة السويس التى يمر بها ما يزيد عن 20,000 سفينة سنويا.

وأضاف الوزير : أن الحكومة المصرية بدأت فى الإعداد لخطة استراتيجية لتنمية محور قناة السويس وتحويله إلى مركز لوجيستى عالمي وذلك من خلال ثلاثة مراكز تنمية رئيسية تتمثل فى منطقة شرق بورسعيد ومنطقة الإسماعيلية ومنطقة شمال غرب خليج السويس، وبما يخدم خطة التنمية الشاملة بسيناء.


 

ومن هذا المنطلق يأتي حرص وزارة النقل على المتابعه المستمرة لأعمال التطوير وسير وانتظام العمل بكافة قطاعاتها وخاصة قطاع النقل البحرى.

وقد تفقد وزير النقل المشروعات القائمة بميناء شرق بورسعيد وعلى رأسها مشروع  محطة الحاويات رقم (1) والتى تديرها شركة  قناة السويس للحاويات والتى تشمل رصيف بحرى بطول 2400 متر وساحة حاويات على مساحة 1,200,000 متر مربع  ومزودة بأحدث التقنيات ومعدات الإدارة والتشغيل بالإضافة إلى عدد 18 ونش عملاق وقد وصل حجم تداول الحاويات بالمحطة إلى ما يزيد عن 3 مليون حاوية مكافئة سنويا. وقد اجتمع سيادته مع المسئولين عن إدارة المحطة لبحث خطة تطوير المحطة في المرحلة القادمة بإضافة المرحلة الأخيرة بطول 470 مترا والذي من شأنه زيادة حجم تداول الحاويات وخلق فرص عمل جديدة لأهالي مدينة بورسعيد الباسلة.


 

وأوضح ضاحي أنه يجري حاليا إنشاء المرحلة الأولى من ساحة انتظار الشاحنات بميناء شرق بورسعيد بتكلفة إجمالية حوالي 85 مليون جنيه وتستوعب عدد 450 شاحنة بالإضافة إلى 35 شاحنة مبردة فى اليوم ويشمل المشروع أيضا على مبنى للخدمات الإدارية وورش لخدمات السيارات ووحدة إطفاء ومسجد وكافتيريا ومنتظر الانتهاء من إنشاء المشروع خلال الشهر الجارى.


 

كما تفقد وزيرالنقل أعمال إنشاء محطة المحولات الدائمة بالميناء سعة 250ميجا فى الطرف الجنوبى من ميناء شرق بورسعيد بتكلفة إجمالية حوالى 80 مليون جنيه حيث بلغة نسبة التنفيذ 78%  ومن المنتظر  بدء التشغيل التجريبى لها فى ديسمبر 2014.

اقرأ أيضا:

انهيار أسقف معلقة بالمركز الطبي للسكة الحديد برمسيس

اشتراكات مجانية بالقطارات والمترو لأسر شهداء الوادي الجديد

ضاحى يجتمع بقيادات السكك الحديدية لبحث شكاوى الركاب

وزير النقل: لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات والمترو

وزير النقل يتفقد أعمال تطوير الطريق الدائري


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان