رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العريان يطالب بجلسة مشتركة مع الداخلية لشرح بنود موازنتها

العريان يطالب بجلسة مشتركة مع الداخلية لشرح بنود موازنتها

محمد كمال 02 يونيو 2013 12:48

الدكتور عصام العرياندعا الدكتور عصام العريان، زعيم الأغلبية في مجلس الشورى، إلى تخصيص جلسة مشتركة من النواب وقيادات وزارة الداخلية لتوضيح بنود موازنة الوزارة.

 

وقال العريان في كلمته باجتماع اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي واللجنة المالية، اليوم الـحد: "كان هناك في عهد النظام السابق سياسة لتقليص نفقات الجهات العسكرية على محاربة الإرهاب فقط، فلابد من تغيير هذه السياسة ولن يسمح بأن يكون الأمن أداة قمع فقط وبالتالي الأدوات المرصودة للأمن يجب إعادة توجيهها في الوقت الذي نحتاج فيه لمكافحة الجريمة والاهتمام بالأمن العام ومحاربة السلاح غير المرخص ومكافحة المخدرات.

 

وسادت حالة من الجدل داخل اللجنة المشتركة، حول تخصيص 350 مليون جنيه في موازنة وزارة الداخلية كمصروفات "أخرى" دون توضيح حقيقة هذه المصروفات.

 

 وعلق العريان على هذا البند قائلاً: "إذا كان هذا البند غير معلوم فليعرفه لنا ممثلي وزارة المالية أو ممثلي الداخلية حتى يتسنى لنا معرفة إمكانية ترشيد النفقات من عدمه في بعض أبواب الموازنة، وإذا كان بند سري نخصص جلسة سرية لمعرفة بنود هذا الباب".

 

ورد عليه النائب أشرف بدر الدين قائلاً: "البند السري في جزئية أخرى ومبلغ الـ 350 مليون جنيه في هذا البند هي مخصصة لمصروفات أخرى غير معلومة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان