رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عمال نظافة اﻷقصر يضربون عن الطعام احتجاجا على عدم تعيينهم

عمال نظافة اﻷقصر يضربون عن الطعام احتجاجا على عدم تعيينهم

أخبار مصر

صورة أرشيفية

عمال نظافة اﻷقصر يضربون عن الطعام احتجاجا على عدم تعيينهم

نور السيد 03 أغسطس 2014 09:49

دخل نحو 109 عمال نظافة وأفراد أمن بمدارس مدينة أرمنت الواقعة بالجنوب الغربي من محافظة الأقصر, في إضراب مفتوح عن الطعام اليوم اﻷحد، احتجاجًا على عدم صدور قرار بتعيينهم بعد مرور 4 سنوات من التعاقد معهم من جانب وزارة التربية والتعليم.

وقال الشاذلي فهد، مشرف نظافة وأحد المشاركين في الإضراب: إن إضراب عمال النظافة وأفراد الأمن بمدارس الأقصر جاء من منطلق رفض الظلم الذي يتعرضون له, مشيرًا إلى أن قانون العمل يجيز للعمال التثبيت في العمل بعد مرور 3 سنوات من تاريخ التعاقد، وأنه على الرغم من مرور 4 سنوات من التعاقد معهم لم يتم تثبيتهم أو اتخاذ أي خطوات من جانب وزارة التربية والتعليم أو السلطات المحلية بالمحافظة تجاه ذلك.

ولفت "فهد" إلى أن راتب عامل النظافة المدرسي لا يتجاوز 470 جنيها, بينما يبلغ أجر مشرف النظافة وفرد الأمن 480, معتبرا أنه من أقل الرواتب التي ممكن أن يتقاضاها أي عامل بالدولة.

وأضاف أن مطالب العمال تتمثل في تثبيتهم سواء من جانب وزارة التربية والتعليم أو الضم إلى الحكم المحلي لمحافظة الأقصر, مؤكدًا أن العمال مستمرون في إضرابهم عن الطعام حتى يتم تحقيق مطالبهم, لافتا إلى وجود إخطار أمني تم إصداره من النيابة العامة بشأن الإضراب عن الطعام بداخل مستشفى أرمنت المركزي.


 

اقرأ أيضًا:

إضراب-بسبب-سياسة-التقشف">عمال النصر للمواسير يدخلون في إضراب بسبب سياسة التقشف

نشطاء: القضاء "بيسلق" الأحكام

إضراب-دومة-وعادل-وماهر-عن-الطعام-لليوم-الـ-12">استمرار إضراب دومة وعادل وماهر عن الطعام لليوم الـ إضراب-دومة-وعادل-وماهر-عن-الطعام-لليوم-الـ-12">12

إضراب-سائقي-الميكروباص-بشارع-السودان">إضراب سائقي الميكروباص بشارع السودان

إضراب-سائقي-الكبود-بقوص-احتجاجًا-على-نقل-الموقف">إضراب سائقي إضراب-سائقي-الكبود-بقوص-احتجاجًا-على-نقل-الموقف">"إضراب-سائقي-الكبود-بقوص-احتجاجًا-على-نقل-الموقف">الكبودإضراب-سائقي-الكبود-بقوص-احتجاجًا-على-نقل-الموقف">" إضراب-سائقي-الكبود-بقوص-احتجاجًا-على-نقل-الموقف">بقوص احتجاجًا على نقل الموقف

اعتصام موظف بمستشفى دمياط التخصصي "اعتراضًا على الفساد"

معارك الأمعاء الخاوية تهز جدران السجون

التحقيق في امتناع ممرضات معهد أورام دمياط عن إعطاء العلاج للمرضى


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان