رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ترحيب في السويس بنقاط توفير الخبز

ترحيب في السويس بنقاط توفير الخبز

أخبار مصر

محل بقالة تموينية بالسويس

ترحيب في السويس بنقاط توفير الخبز

كريم عبد المعين 03 أغسطس 2014 09:00

تشهد محال البقالة التموينية بالسويس زحامًا شديدًا بالتزامن مع صرف "نقاط التوفير" من الخبز المدعم وإمكانية استبدال سلع غذائية متنوعة بالخبز.

وطالب المواطنون بإدراج "اللحوم والدواجن" في قائمة السلع التي يمكن استبدالها بنقاط التوفير؛ كما وعد وزير التموين د. خالد حنفي في وسائل الإعلام، فضلا عن زيادة المدة المقررة للصرف وهي من يوم واحد وحتى يوم 5 من كل شهر للحد من الزحام.

وقال محمد مبروك السيد "موظف" نجت في تحقيق 63 جنيها توفيرا في الحصة التموينية المقدمة لي من الخبز المدعم وتوجهت لصرفها من مكتب التموين وحصلت على زجاجة زيت بسعر السوق الحر 45 جنيهًا بالإضافة إلى كميات من الشاي ومسحوق الغسيل.

وأضاف أن فكرة "نقاط التوفير" هي فكره ممتازة؛ حيث تساعد المواطنين على الحصول على الأعداد الكافية لهم فقط من الخبز وعدم التبذير أو استخدامه كعلف للدواجن.

وأشار محمد سمير "عامل بمحل بقال تمويني" إلى أنهم طالبوا مديرية التموين بزيادة الأيام المخصصة لصرف نقاط التوفير؛ حيث لا تكفي الأيام الخمس المقررة في عملية الصرف بسبب زيادة توافد المواطنين.

وأضاف أن المواطن السويسي حريص على صرف نقاط التوفير، ولو كانت قليلة، ويتم استبدالها بالجبن والزيت والسكر والشاي.

وقال منصور غريب "محاسب" إن فكرة نقاط التوفير جيدة بشكل كبير، ولكن يتبقى أن يتم إضافة اللحوم والدواجن إلى قائمة السلع التي يمكن استبدالها.

من ناحية أخرى قال مجدي عبد العال وكيل وزارة التموين بالسويس: إن استبدال النقاط لا يشترط سلعا معينة؛ ولو نجح أي بقال تمويني في تعدد السلع فسوف تسانده مديرية التموين.

وأشار إلى أن تحديد 5 أيام فقط لصرف النقاط هو من خلال وزارة التموين ومحل دراسة حاليًا لزيادة عدد الأيام للصرف للحد من زحام المواطنين على البقالين.

اقرأ أيضا :

طوارئ بموانئ البحر الأحمر لمواجهة "الإيبولا"

منظم لحفل صافيناز: البدلة أحمر x أسود ولا علاقة لها بعلم مصر

18 مليون جنيه مكاسب القرى السياحية في عيد الفطر

السويس">القبض على مسلحين أطلقا النار على الأمن الوطني بالسويس


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان