رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نائب بالشورى:"الدستورية" لم تحل المجلس حتى لا يحدث فراغ تشريعي

نائب بالشورى:"الدستورية" لم تحل المجلس حتى لا يحدث فراغ تشريعي

محمد كمال 02 يونيو 2013 11:11

اعتبر نائب بمجلس الشورى أن قرار المحكمة المحكمة الدستورية بعدم حل المجلس لحين انتخاب مجلس النواب يكشف عن عدم رغبتها في إحداث فراغ تشريعي وعدم وجود خلاف بين السلطتين التشريعية والقضائية.

 

وقضت المحكمة اليوم بعدم دستورية قانون مجلس الشورى وببطلان مادة انتخاب الثلث الفردي من أعضاء مجلس الشوري، لكنها أرجأت سريان الحكم إلى حين انتخاب مجلس نواب جديد.

 

فقال محمد عوض النائب عن حزب الخضر: "المحكمة تريد التأكيد أنه لا يوجد خلاف بين السلطتين وأن المحكمة يحكمها الأمن القانونى من حيث دراسة أثر الحكم على المجتمع وأنها ترغب في فراغ تشريعى، وراعت أيضًا استقرار المراكز القانونية ومن ثم خرجت بهذا الحكم المتوازن".

 

وأضاف: "الصراع ليس بين سلطتين فى الدولة ولكن الصراع بين نظامين نظام قديم يحاول العودة ونظام جديد يؤسس لحكم جديد".

 

ومن جانبه أكد محمد مؤمن، نائب مستقل، أن المجلس محصن بموجب الدستور وأن من وافقوا على الدستور فى الاستفتاء الشعبى عليه حصنوا استمرار المجلس فالشعب هو مصدر السلطات"، مضيفًا أن المجلس مستمر فى إصدار تشريعاته بموجب الدستور .

 

بدوره قال محمد عبد اللطيف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط،: "إن مجلس الشورى عصى على قصف الرقاب وأنه مستمر فى تشريع قوانين".

وأوضح أنه فى: "عصر الرئيس السابق حسني مبارك تم حل البرلمان مرتين وفى كلتا الحالتين لم تبطل القوانين والتشريعات التى صدرت عن هذا البرلمان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان