رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الديب: ثورة يناير مخطط أمريكى ﻹسقاط مبارك

الديب: ثورة يناير مخطط أمريكى ﻹسقاط مبارك

أخبار مصر

مبارك

ويطالب بنقل محاكمته للمستشفى

الديب: ثورة يناير مخطط أمريكى ﻹسقاط مبارك

وفاء المنوفى 02 أغسطس 2014 12:14

طالب فريد الديب دفاع الرئيس الأسبق حسنى مبارك بنقل مقر محاكمته إلى مستشفى المعادي بدلا من أكاديمية الشرطة، جاء ذلك عقب استئناف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، سماع مرافعة الديب، في قضية إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى وستة من مساعديه؛ لاتهامهم بقتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"محاكمة القرن".

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميًا.

أوضح الديب خلال مرافعته أن مبارك رفض خيار الحرب في أكثر من مناسبة، لأنه رجل خاض الحروب ويعلم ويلاتها فهى ليست لعبة ، وكان دائما يمشى على حبل مشدود، كما أن إسرائيل طلبت تركيب أجهزة تنصت وكاميرات على الحدود المصرية الإسرائيلية، إلا أنه رفض لأن ذلك انتقاص للسيادة المصرية وعندما هددوه بوقف المعونة لم يتراجع عن موقفه ولم يهتم.

وقال الديب أن أمريكا هي الحاضنة لدولة إسرائيل، وأنها جندت كل إمكانياتها لمصلحة إسرائيل وتقوم بمساعدتها في تفكيك البلاد وتحويلها إلى دويلات، وأن مبارك كان شوكه في طريقها لحفاظه على سيادة البلاد واستقرارها ولذلك قاموا بالتخطيط لإسقاط حكمه إبان ثورة يناير والتخلص منه ووضع الإخوان على الكرسى لتنفيذ طلباتهم بمساعدة الجمعيات والمنظمات المدنية لحقوق الإنسان التي قاموا من خلالها باستغلال حاجة الشباب للأموال وتم جذبهم لهم وتدريبهم لتنفيذ مخططهم.

وأشار الديب أن اللواء مراد موافى، قال إن سبب رغبة أمريكا في التخلص من مبارك هو رفضه التنازل عن جزء من مصر ليكون وطنا بديلا للفلسطينيين ورفضه التنازل على سيناء.

 

أقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان