رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اجتماع للداخلية والدفاع والخارجية لبحث أوضاع المصريين بليبيا

اجتماع للداخلية والدفاع والخارجية لبحث أوضاع المصريين بليبيا

أخبار مصر

سامح شكري وزير الخارجية المصري

اجتماع للداخلية والدفاع والخارجية لبحث أوضاع المصريين بليبيا

أ ش أ 01 أغسطس 2014 18:50

يجري ممثلون عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية، وعدد من الوزارات المعنية، اجتماعًا بمقر وزارة الخارجية، لمتابعة التطورات ووضع المصريين المتواجدين في ليبيا، وسبل تسهيل إجراءات عودة من يرغب منهم.


وكانت وزارة الخارجية أشارت في وقت سابق اليوم في بيان لها، إلى أن إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، شكل لجنة تضم ممثلين من وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والنقل والطيران المدني والصحة، لمتابعة تطورات الموقف أولاً بأول لتسهيل إجراءات سفر من يرغب في العودة إلى مصر دون تحميله أي أعباء.

 

وأكدت الوزارة أنها تتابع بالتنسيق الكامل مع الوزارات والأجهزة المعنية وبشكل مستمر أوضاع المصريين المتواجدين على الأراضي الليبية وأوضاع المصريين على الحدود الليبية التونسية الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

 

وأشارت إلى الدفع بأعداد إضافية للطاقم القنصلي المتواجد على الجانب التونسي من الحدود، كما تم توفير مختلف أشكال الرعاية لهم من مأكل ومشرب، حتى يتم نقلهم إلى أرض الوطن من مطارات تونس.

 

وذكرت الخارجية، أنه جرت اتصالات مكثفة برموز وعواقل العشائر والقبائل الليبية، لتوفير الحماية والرعاية للمصريين الموجودين على الجانب الليبي من الحدود مع تونس لحين عبورهم إلى الجانب التونسي تمهيدًا لعودتهم إلى البلاد.

 

وجددت وزارة الخارجية دعوتها للمواطنين المصريين بعدم السفر مطلقًا إلى ليبيا في ظل الأوضاع الراهنة، كما تطالب المصريين المتواجدين في ليبيا بالابتعاد تمامًا عن مناطق الاشتباكات إلى مناطق أكثر أمانًا داخل ليبيا، آخذًا في الاعتبار تدفق أعداد كبيرة من الأفراد من جنسيات أخرى على الحدود مع تونس.

 

وقال السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري أجرى عدة اتصالات مع نظيره التونسي في إطار متابعة أوضاع المصريين المتواجدين على الحدود الليبية التونسية وأهمية توفير التسهيلات الخاصة بالإسراع بإنهاء إجراءات سفرهم إلى مصر أولاً بأول.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان