رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مظاهرات احتجاجية بالمحافظات تطالب بفتح معبر رفع

مظاهرات احتجاجية بالمحافظات تطالب بفتح معبر رفع

أخبار مصر

احتجاجات بعدد من المدن المصرية تطالب بفتج معبر رفح

مظاهرات احتجاجية بالمحافظات تطالب بفتح معبر رفع

الأناضول 01 أغسطس 2014 10:02

نظّم المئات من معارضي السلطة الحالية، اليوم الجمعة، احتجاجات صباحية في عدة مدن؛ للتنديد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر تحت عنوان "المقاومة أمل الأمة"،والاحتجاج فى الوقت ذاته على ارتفاع الاسعار والحالة الاقتصادية التي وصلت لها البلاد على حد وصفهم.

وتنوعت الفعاليات الاحتجاجية ما بين مظاهرات راجلة أو بالدراجات البخارية، وسلاسل بشرية، دعا فيها المشاركون إلى فتح معبر رفح بشكل دائم للحالات الحرجة، وتوصيل الامدادات الطبية والغذائية للقطاع.

 ندد المتظاهرون بارتفاع الأسعار والحالة الاقتصادية التي وصلت إليها البلاد، منذ عزل مرسي وتنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر، داعين لانتفاضة شعبية ضده في ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية يوم 14 أغسطس الجاري.

وردد المشاركون في الاحتجاجات هتافات ضد السيسي، ورفعوا صورًا لمرسي، كما رددوا هتافات تطالب بعودته إلى رئاسة مصر، ورفعوا لافتات "الشعب يريد إسقاط النظام".

ففي القاهرة، خرجت مظاهرات صباحية بشبرا الخيمة ، والحلمية والمطرية ، والمعادي ، رفع المشاركون فيها أعلام فلسطين بجانب صور مرسي، وصور "الشهداء والمحبوسين"، داعين إلى انتفاضة شعبية ضده في ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية، بحسب المتظاهرين.

كما شهدت محافظات الشرقية، والدقهلية، ودمياط، وكفر الشيخ، والبحيرة ، والمنيا وبني سويف ، والسويس والإسماعيلية فعاليات مماثلة لمؤيدي مرسي.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان