رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

100 مصاب فلسطيني بالمستشفيات المصرية

لجنة الاغاثة باتحاد أطباء العرب:

100 مصاب فلسطيني بالمستشفيات المصرية

ولاء وحيد 31 يوليو 2014 14:18

قال الدكتور إيهاب أبو علي، مدير لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، إن ما يقرب من 100 مصاب فلسطيني جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، يتواجدون حاليا بالمستشفيات المصرية ويحتاجون لدعمهم ومساندتهم معنويا وطبيا.

وأكد أبو علي، عبر صفحته على موقع "فيس بوك"، أن نحو 100 مصاب فلسطيني يتواجدون بمستشفى العريش العام و معهد ناصر، و مستشفى أحمد ماهر، و مستشفى الهرم، ومستشفى فلسطين.

 

وأضاف أن كل الجرحى ومرافقيهم لا يوجد معهم ملابس أو طعام أو أموال و أغراض شخصية، ولا أحد يسأل عنهم أو يهتم بهم، داعيًا الشعب المصري إلى التفاعل معهم والتخفيف من معاناتهم.

وقال مدير لجنة الإغاثة والطوارئ إن حالات الحروق بمستشفى أحمد ماهر تحتاج إلى مراوح لأنه لا يوجد تكييف أو مراوح بقسم الحروق، موضحًا أنها حالات حروق من الدرجة الأولى.

 

وحذر أبو علي من خطورة الإهمال في المستشفيات، والذي يعود بالسلب على الجرحى الفلسطينيين كأشقائهم المصريين تماما، مشيرا إلى وجود حالتين بمستشفى العريش العام تحتاجان إلى النقل لغرفة رعاية مركزة بها إمكانات أكبر من الموجودة بالمستشفى، إضافة إلى حالة بمعهد ناصر تحتاج إلى طبيب مخ وأعصاب، بينما لا يوجد طبيب بالمستشفى في أيام العيد.

 

 

 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان