رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الصيادلة ترفض قيد خريجي الجامعات الخاصة المنشأة منذ 2013

الصيادلة ترفض قيد خريجي الجامعات الخاصة المنشأة منذ 2013

أخبار مصر

إضراب سابق للصيادلة- ارشيف

الصيادلة ترفض قيد خريجي الجامعات الخاصة المنشأة منذ 2013

بسمة الجزار 31 يوليو 2014 13:20

كشف الدكتور هيثم عبد العزيز، عضو النقابة العامة للصيادلة، أن النقابة خاطبت المجلس الأعلى للجامعات ووزارة الصحة لطلب تحديد أعداد المقبولين بكليات الصيدلة وفقًا لاحتياجات سوق العمل والتي لا تتجاوز الـ3 الآلآف خريج سنويًا.

وأشار عبد العزيز في بيان له اليوم إلى أن النقابة أخطرت الجهتين بقرار الجمعية العمومية للصيادلة المنعقدة بتاريخ 28 ديسمبر 2013 بعدم قبول قيد خريجي الجامعات الخاصة الحاصلين على مجموع في الثانوية العامة أو ما يعادلها أقل من الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية بفارق يتجاوز 5% كما لن يتم قبول قيد خريجى الجامعات الخاصة التى أنشئت خلال العام 2013 وحتى تاريخه.


وأوضح أن أعداد الصيادلة في مصر تجاوزت 5 أضعاف المعدلات العالمية وهو ما يمثل خطرا حقيقيا على المجتمع، مضيفا بأن الجامعات المصرية ترفض قبول معظم هؤلاء الخريجين فى برامج الدراسات العليا، وبالكاد توافق على قبول عدد لا يتجاوز الـ50 صيدليا من أصل ما يقارب الـ 190 ألف صيدلي في برامج الزمالة.


ولفت عبد العزيز إلى أنه يتعين على وزارة الصحة إعلان موقفها صراحة من كارثة زيادة أعداد الخريجين من كليات الصيدلة، خاصة أنه لن يحق لها مستقبلًا رفض تكليف أو تعيين جميع هؤلاء الخريجين طالما أنها ترى أن هذه الأعداد طبيعية وأن هيئات الوزارة تحتاج ما يقارب 75 ألف صيدلي إضافي خلال الستة أعوام القادمة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان