رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ننشر أسباب إقالة مدير أمن السويس

ننشر أسباب إقالة مدير أمن السويس

أخبار مصر

اللواء طارق الجزار مدير امن السويس

ننشر أسباب إقالة مدير أمن السويس

كريم عبد المعين 31 يوليو 2014 12:13

قالت مصادر داخل مديرية أمن السويس إن قرار اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية باستبعاد مدير أمن السويس اللواء خليل حرب، جاء بسبب ملاحظة الأول حالة الانفلات الأمني الكبيرة بالمحافظة، عند زيارته لها منذ أيام، خاصة أنها تعتبر مسقط رأس الوزير، ومحل سكن عائلته، حيث ولد الوزير بالسويس في 10 إبريل 1953م.

وجاء تعيين اللواء طارق الجزار، نائب مدير أمن بني سويف، في المنصب الشاغر لتؤكد هذه الأقاويل، حيث اشتهر "الجزار" ببراعته في مجال الأمن العام والجنائي، ويعول عليه الوزير في استعادة الهيبة الأمنية للدولة بالسويس.

كان نائبًا لمدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة ومفتش مباحث قطاع شرق القاهرة.

وتعد أحد أشهر القضايا التي نجح في ضبطها "الجزار" مرتبطة بالسويس، ففي عام 2000، عندما كان يشغل منصب مفتش مباحث قطاع شرق القاهرة، حين تلقى بلاغا بالعثور على أشلاء سيدة وطفل بمصر الجديدة.

انتقل "الجزار" إلى مكان البلاغ، لكنه لم يتعرف على هوية الجثتين، وبفحص بلاغات التغيب لم يستدل على شيء، ثم عاد اللواء لفحص الجثتين، ولاحظ وجود علامة تجارية مميزة على قميص الطفل قادته إلى كشف لغز الجريمة، حيث توجه إلى المصنع المنتج لهذا القميص بالسويس ليجده مغلقا، ولكن صاحب ذلك المصنع أكد له أن هذه العلامة على القميص تعود لطلاب إحدى المدارس الخاصة.

توجه "الجزار" إلى المدرسة وفحص سجلات الغياب ليكتشف غياب أحد الأطفال بالتزامن مع اكتشاف الجثتين، وتوصل إلى أن زوج والدته هو الذي قام بتنفيذ الجريمة.

 

 

اقرأ أيضا 

المساجد المكيفة بالسويس ملاذ الفقراء من الحر في رمضان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان