رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ضبط 5 ألاف عبوة عقاقير مخالفة بصالات الجيم بالمعادي و6 أكتوبر

ضبط 5 ألاف عبوة عقاقير مخالفة بصالات الجيم بالمعادي و6 أكتوبر

أخبار مصر

صورة أرشيفية

ضبط 5 ألاف عبوة عقاقير مخالفة بصالات الجيم بالمعادي و6 أكتوبر

بسمة الجزار 31 يوليو 2014 11:08

شنت إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة حملة موسعة خلال أيام عيد الفطر علي عدد من مراكز "الجيم" في القاهرة والجيزة، وضبطت أكثر من 5 آلاف عبوة من العقاقير البنائية المحظور تداولها لخطورتها على الصحة.

وصرح الدكتور ممدوح الهادي، رئيس العلاج الحر ، أن الحملة قامت بها الإدارة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين، وقمنا بتحرير محاضر بالمخالفات الموجودة بمركزين في المعادي و6 أكتوبر.

وأشار في تصريح خاص لمصر العربية إلى أن العقاقير تنوعت ما بين أدوية بنائية ومنشطات جنسية ومكملات غذائية غير مرخصة من وزارة الصحة، وشملت عقاقير أعشاب ومراهم ومساحيق ومستحضرات أخرى للعضلات والبشرة، مؤكدا أن الإدارة مستمرة في شن الحملات على صالات الجيم بكل المحافظات.

وذكر الهادي إنه بإحدى صالات الجيم بالمعادي وجدت فرق التفتيش 2 من الصينيين يعملون بها دون ترخيص بمزاولة المهنة، علاوة على وجود 19 غرفة مساج مخالفة للقانون تتداول مقويات جنسية غير مسموح بها، مضيفًا أنه في إحدى صالات الجيم بـ6 أكتوبر تم ضبط 36 صنفًا غير مسجل بإدارة الشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة.  

وكان وزير الصحة قد أصدر قرارًا يونيو الماضي، يشدد فيه على ضرورة تواجد طبيب بشكل دائم داخل غرفة كشف طبى مجهزة بالجيم، فضلًا عن إصدار بطاقة صحية لكل متردد على تلك النوادى، تتضمن تفاصيل حالته الصحية وحالة القلب والصدر وضغط الدم، كذلك تحديد عدد من الأجهزة المسموح باستخدامها داخل النادى، مثل العجلة الثابتة، جهاز سير متحرك، جهاز صعود مرتفعات طاولة تدليك رياضى.

وحذّر الوزير في قراره من استخدام عدد من الأجهزة الرياضية داخل تلك المراكز، لخطورتها على الصحة، على رأسها أجهزة تنبيه العضلات بغرض زيادة حجمها، وأجهزة العلاج الطبيعي، لأن استخدامها مسموح فقط بمراكز العلاج الطبيعى للأغراض الطبية، مع حظر استخدام العقاقير البنائية بشكل تام، كذلك عدم وجود خدمات تجميلية بالنسبة للنوادى الصحية، وتخصيص مواعيد للرجال وأخرى للسيدات بتلك النوادي.

 

اقرأ أيضًا:

الصحة-حملة-لضبط-العقاقير-غير-المرخصة-لبناء-الأجسام">الصحة : حملة لضبط العقاقير غير المرخصة لبناء الأجسام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان